أخبار الاقتصاد

السيسي يوجه “القوات المسلحة” بطرح أسهم شركاتها في البورصة.. والأخيرة ترتفع

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، القوات المسلحة المصرية، بطرح أسهم شركاتها للاكتتاب في البورصة المصرية، بهدف مشاركة الشعب في شركات البلاد، بالتساوي مع شركات القطاع الخاص.

جاء ذلك في كلمة الرئيس السيسي بافتتاح مصنع الغازات الطبية والصناعية رقم 3، ومصنع فوق أكسيد الهيدروجين تركيز 50%، والذي يعد الأول من نوعه في مصر، ويذكر أنهما تابعين لشركة النصر للكيماويات الوسيطة بمنطقة أبورواش بالجيزة.

وأضاف الرئيس أن شركات القوات المسلحة تعمل على خطوة الطرح منذ نحو 3 سنواته لكنها لا تزال بحاجة إلى المزيد من الوقت للانتهاء منها وطرح الأسهم في البورصة المصرية.

وأكد على ترحيب القطاع الخاص بالمشاركة في المشروعات التي تنفذها القوات المسلحة وباقي أجهزة الدولة.

ولاقت تصريحات السيسي، ردة فعل سريعة حيث ارتفعت مؤشر البورصة المصرية الرئيسي، بنحو 0.51 بالمائة عند مستوى 14552 نقطة وسط زخم للسيولة التي عانت من الركود بالفترة الماضية، فيما بلغت قيمة التداول بالبورصة نحو 705.6 مليار جنيه، من خلال 180 مليون سهم.

وقال أيمن فودة، في تصريحات صحفية، أن تلك التصريحات هي بداية لظهور الاهتمام بالبورصة والذي يمنح الأمل للمستثمرين، موضحًا أن تلك الشركات أنشئت على بشكل علمي واضح على أن يتم تصدير غالبية منتجاتها للخارج، وهو الأمر الذي يسهم في توسيع قاعدة برنامج الطروحات الحكومية.

وأشار إلى أن تنفيذ طروحات تلك الشركات يعد أملًا جديدًا للبورصة للوصول لآفاق جديدة وملائمة مستويات عالية، فضلاً عن دخول مستثمرين جدد لسوق المال المصري.

يذكر أن شركة النصر للكيماويات، أحد أبرز الشركات الوطنية الكبرى في مجال الكيماويات، وأنشئت في 1972، كما أن مصنع إنتاج غاز فوق أكسيد الهيدروجين هو الأول من نوعه في مصر، وينتج نحو 23 ألف طن سنويا، ومن المقرر أن يتم تصدير فائض إلى الخارج، كما توفر المصانع الجديدة 20 ألف فرصة عمل غير مباشرة إضافة إلى 4 آلاف فرصة عمل مباشرة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى