“خصومات على المشتريات بالتقسيط”.. “الجمعة الصفراء” أحدث تقاليع “موسم البلاك فرايداي”

مع بدء شهر نوفمبر يستعد الكثير من المتاجر الدولية، لما يعتبرونه “موسم الخصم” الشهير بـ”بلاك فرايداي” أو الجمعة السوداء، المقررة في آخر جمعة من شهر 11 كل عام، لكن موقع “نون.كوم” قرر البدء مبكرًا عن المواقع الأخرى بإطلاق “الجمعة الصفراء” لتستمر لمدة 7 أيام كاملة وحتى الـ”بلاك فرايداي”.

وذكر الموقع، أنه سيقدم لعملائه خصومات ضخمة قد تصل إلى 80% من قيمة المنتجات المختلفة سواء على الأجهزة الإلكترونية أو المستلزمات المنزلية وأدوات التجميل والملابس ومستلزمات الأطفال وغيرها، بهدف جذب المزيد من العملاء وزيادة التنافس.

وأكد مصطفى هنداوي، مدير عام فرع الشركة في مصر، أن الشركة أطلقت “الجمعة الصفراء” لأول مرة بهدف زيادة التنافسية مع المواقع الأخرى، مشيرًا إلى أنه من المقرر تقديم أسعار جذابة وهدايا عديدة للعملاء، مشيرًا إلى أنه جاري الاستعداد لإطلاق خدمة الشراء بالتقسيط.

وأشار هنداوي، في بيان عن الشركة، إلى أن الموقع يقدم خدمات مميزة بأسعار تنافسية موضحًا أن الفترة المقررة لتوصيل المنتجات تتراوح بين يوم أو اثنين في القاهرة والجيزة والإسكندرية، وجاري العمل على توحيد مدة التوصيل في كافة المحافظات.

وفي ذات السياق، أوضح طارق فاضل، نائب المدير التنفيذي للشركة، أن “الخيج العربي” ومصر تمثل نحو 80% من حجم التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط كما أن مصر تشهد نموًا كبيرًا في ذلك القطاع بما يعادل نحو 30% سنويًا، مشيرًا إلى أن هناك توقعات بزيادة حجم التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بما يعادل نحو 28.5 مليار دولار في 2022، بعدما بلغ 8.5 مليار دولار في 2017، أي بفارق نحو 20 مليار دولار.

وأضاف أن التوسع في السوق المصري ضمن أبرز أولويات الشركة كونها تضم نحو 48 مستخدم للإنترنت تقل أعمارهم عن 30 سنة، الأمر الذي يمنح الشركة فرصة رائدة للنمو، بجانب السوق في الإمارات والسعودية.

وأكد أن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن أسرع المناطق الأكثر نموا في التجارة الإلكترونية، لما حققته في الآونة الأخيرة بوجود ما يعادي 100 مليون مشتري.

جدير بالذكر أن “نون دوت كوم” توفر خدمات الشحن المجاني للعملاء بعد شراء منتجات أكثر من 250 جنيها، كما أنها حدد سعرًا ثابتًا للشحن داخل جمهورية مصر العربية بما يعادل 15 جنيهًا لأي شحنة أقل من 250 جنيه.