أخبار الاقتصاد

لليوم الثالث على التوالي .. استمرار ارتفاع أسعار الذهب “رغم تراجعه عالميا”

في ظل انخفاض أسعار الذهب منذ الخميس الماضي، بفعل جني الأرباح بعد إحصاءات صينية عديدة قللت المخاوف عن التباطؤ الاقتصادي، حسبما ذكرت وكالة رويترز العالمية، ليهبط معاملات الذهب إلى 1510.70 دولار للأونصة، بينما واصت أسعار الذهب ارتفاعها في الأسواق المحلية، ليسجل ارتفاعًا محدودا في تعاملات الجمعة الماضية، ويسجل عيار 21 سعر 676 جنيها للجرام، مقابل 674 عن تعاملات الأربعاء الماضي.

وواصلت أسعار الذهب الارتفاع في الأسواق المحلية وحتى اليوم فبلغت فيمة الزيادة نحو 4 جنيهات في عيار 21 الذي سجل 671 جنيهًا للجرام، فيما بلغ عيار 24 نحو 767 جنيها للجرام، وسجل عيار 18 نحو 575 جنيها.

جدير بالذكر أن أسعار الذهب تم خفضها الأربعاء الماضي بعد أن قلص مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي”، أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية لكل دولار، فيما أوضح في بيانه عنه، أنه ربما تتعرض سعر الفائدة للتخفيض مرة أخرى بسبب تدهور وضع الاقتصاد عالميًا.

وحسبما ذكر تقرير وكالة رويترز، فإن المعاملات الفورية قد تم خفضها بنسبة 2.% إلأى 1510.70 دولارًا للأونص، فيما هبطت العقود الأمريكية الآجلة إلى 1.% بما يوازي 1513.10 دولارًا للأونصة، لكن أسواق الذهب اتجهت على الفور للارتفاع 5.% بعد خفض الأسهم الأسيوية الجمعة الماضية بسبب تراجع الدولاؤ مقابل العملات الرئيسية المنافسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى