أخبار الاقتصاد

“الكيلو بـ6 جنيه”.. “المواد الغذائية” تعلن أسعار الأرز في نوفمبر

قال يوسف عبدالحميد عضو شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية، إن سعر كيلو الأرز يبدأ من 6 جنيهات مشيرًا إلى أن ماركة “أبو الفتوح” و”بهية” بـ6 جنيه للكيلو، مضيفًا أنها أسعار لاتزال مستقرة للأنواع التقليدية.

وأضاف عبدالحميد، أن سعر الأرز مستقرة في الأغلب فضلا عن تراجع أحد الأنواع وهو “أرز المطبخ من 16.5 إلى 15.5 بفارق جنيها واحدًا عن الشهر الماضي.

وذكر عضو شعبة المواد الغذائية، أن الأرز “السائب” ارتفع سعره بنحو 50 قرشًا للكيلو عن الأسبوع الماضي مسجلا 8.5 جنيه، بعد أن كان 8 جنيهات في أكتوبر الماضي.

وتوقع ارتفاع معدلات الإنتاج خلال الموسم الجديد 2019-2020 ، ليسجل 5 ملايين طن أرز، مقابل 3 ملايين طن العام الماضي، الأمر الذي حقق عجزًا في الأرز سجل نحو 500 ألف طن تم سداده بالاستيراد من الخارج.

وفي ذات السياق أعلن مجدي الوليلي رئيس لجنة التصدير في غرفة صناعة الحبوب، أن نسبة فائض الأرز المخزن من العام الماضي بلغت مليون طن مكونة من مزيج من الأرز المحلي والمستورد، معربًا عن توقعه بانخفاض في سعر الأرز في العام المقبل بنسبة كبيرة.

وأشار إلى تراجع سعر طن الشعير نحو 30% ليصل إلى إلى 3 و 4 آلاف جنيه للطن بعد أن بلغ نحو 7 آلاف جنيه للطن، الأمر الذي سيؤثر إيجابيا على الأسعار في السوق بشكل واضح في الموسم الجديد.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى