أخبار الاقتصاد

انخفاض 800 جنيه للطن.. “الجارحي” تعلن تراجع أسعار الحديد

أعربت شركة الجارحي للحديد والصلب، عن تراجع أسعار الحديد، مع بداية تعاملات اليوم، بنحو 800 جنيه في طن الأطوال مع إلغاء الحوافز الخاصة بالتعامل مع التجار.

وقال خالد الدجوي العضو المنتدب لشركة الماسية لتجارة الحديد، إن شركة حديد الجارحي أعلنت وكلائها بمنشور يفيد انخفاض أسعار الحديد ليسجل 9600 جنيه للطن أطوال تسليم أرض المصنع، مضيفًا أنه من المتوقع أن يتجاوز سعر “حديد عز” للمستهلك نحو 10400 ألف جنيه، مشمول بضريبة القيمة المضافة و”نولون” الننقل.

وأوضح الدجوي، في تصريحات صحفية، أن السوق يشهد ركودًا واسعًا في المبيعات، موضحًا أن غالبية المصانع خفضت الأسعار لتوائم عملية الركود في القطاع حاليًا، موضحًا أن عملية الانخفاض تعتبر الأولى منذ الارتفاع الكبير الذي أصاب السوق إثر تعويم الجنيه في 2016، مشيرًا إلى أن سعر الطن قد اقترب من نحو 13 ألف جنيه في الآونة الأخيرة.

وأوضح أن سبب انخفاض الأسعار هي حالة الركود مؤخرًا بجانب تراجع أسعار الغاز الطبيعي لتسجل نحو لتسجل 5.5 دولار للمليون وحدة حرارية، بجانب تراجع أسعار الدولار أمام الجنيه المصري، ما أثر إيجابيًا على سعر خامات الحديد.

وكان البنك المركزي ذكر في تقرير سابق عنه، أن متوسط إنتاج الحديد في مصر بلغ 5.994 مليون طن خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري 2018/2019، فيما بلغت مبيعات أبرز شركات الحديد خلال الفترة من يوليو- مارس 2018/ 2019 بلغ 5.125 مليون طن بمتوسط بيع يصل لنحو 62.255 مليار جنيه.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى