أخبار الاقتصاد

“الرقابة المالية”: إتاحة قروض بقيمة 3 آلاف جنيه تسدد خلال 90 يومًا

قال محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، إن مجلس إدارة الهيئة وافق على السماح لشركات التمويل متناهي الصغر بتقديم منتجًا تمويليًا جديدًا يقدم للمرة الأولى في قطاع التمويل (متناهي الصغر) ويعتمد بشكل أساسي على التقنيات الرقمية ويطلق عليه (النانو).

وأضاف عمران، في بيان عنهن أن التمويل سيكون حده الأقصى 3 آلاف جنيه، على أن يستهدف تلبية احتياجات الفئات الأكثر احتياجا، بجانب إلزام شركات التمويل متناهي الصغر والتي ترغب في التعامل مع المنتج ببعض الضوابط، بينها اعتبار المنتج أحد منتجات التمويل الفردي وحد الأقصى 3000 جنيها، بجانب عدم جواز منح تمويل جماعي من خلاله.

وأضاف أن التمويل سوف يستهدف توفير احتياجات العامل الصغير من رأس مال لأنشطة الفئات الأكثر احتياجا، بفترة سداد لا تتجاوز 90 يوما، مضيفًا أن شركة التمويل متناهي الصغر سوف تلتزم بالبحث والاستعلام الائتماني عن طالب التمويل وضامنه حال وجوده، لمن تجاوز حجم تمويله 500 جنيه، من خلال إحدى الجهات المرخص لها بذلك من البنك المركزي قبل تسليمه القرض، وحال ثبوت تعذر ذلك لأسباب تخرج عن إرادة الشركة وتقبلها الهيئة، فسوف تلتزم الشركة بالتعهد بإجراء الاستعلام المطلوب عن العميل خلال يومين عمل من المنح مع الاحتفاظ به في ملف العميل، إضافة إلى عدم قبول أي تجديد للعميل في التمويل القائم، حال وجود ما يشوب موقفه الائتماني لقواعد منحه المنتج.

جدير بالذكر أن منتج التمويل الأصغر يسعى نحو توفير احتياجات ومتطلبات رأس المال العامل بينهم صغار المزارعين، والمشروعات المنزلية، والأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص، تشجيع الشباب على بداية تطبيق فكر وثقافة العمل الحر، والباعة باليومية، والباعة الجائلين من الجنسين (ذكور وإناث).

ومن المقرر أن يحقق التمويل الجديد حياة أفضل للمواطنين، ويعود عليهم بالتأثير الإيجابي الكبير بجانب زيادة الشمول المالي في مصر لصغار المستثمرين.

ويتطلب الحصول على القرض مستندات بسيطة، أبرزها مستند تحقيق الشخصية وصورة شخصية للعميل.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى