أخبار الاقتصاد

“مصر 365” يقدم عرضًا لأسعار قروض السيارات بعد خفض فائدة البنوك

أعلنت بنوك مصرية، عن تخفيض أسعار الفائدة على قروض السيارات المختلفة، وذلك بعد قرار البنك المركزين بتقليل سعر الفائدة والتي بلغت 2.5%، وتم تخفيضها على مرتين الأولى بواقع 1.5% في أغسطس و1% في سبتمبر، وتم ذلك خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية.

وكان البنك المركزي، نشر شروطًا للبنوك بأن شروط تقديم القروض على السيارات الصينية، وتباينت الشروط من حيث نسبة الفائدة وقيمة القرض ونسبة التمويل، التي يقدمها البنك من إجمالي السيارة، ومدة السداد، على أن يحصل البنك على قسطًا شهريًا من العميل لا يتجاوز نسبة 35% من الراتب.

ويقدم موقع “مصر 365” تفاصيلا كاملة بشأن قروض السيارات الصينية في 4 بنوك مصرية بعد قرار تخفيض الفائدة عليها:

يقدم بنك مصر فائدة تتراوح بين 18.5% لـ19.75% وتختلف حسب ارتباط العميل بجهة العمل وقيمة تحويل راتبه إلى البنك، حيث أن قيمة القرض تصل إلى نحو 750 ألف جنيه كحد أقصى، فيما تصل نسبة التمويل إلى 50% لـ90% حسب تعهد جهة العمل وتحويل الراتب إلى البنك، فيما تبلغ فترة سداد القرض نحو 8 سنوات كحد أقصى، على أن لا يقل الدخل الشهري عن ألف جنيه كحد أدنى، فيما يبلغسن العميل 21 عاما كحد أدنى وحتى 65 عاما.

ويمنح البنك الأهلي المصري، فائدة 18% متناقصة من قيمة القرض الذي يصل لمليون جنيه كحد أقصى، فيما تبلغ نسبة التمويل من البنك نحو 50% من إجمالي قيمة السيارة، على أن تكون فترة سداد القرض 4 سنوات كحد أقصى، وألا يقل دخله الشهري عن 1500 جنيه كحد أدنى، على أن يتراوح عمره بين 21 عاما إلى 65 عاما كحد أقصى.

فيما يعمل بنك القاهرة، على تقديم قروضًا تصل فائدتها إلى 18% إلى 30% حسب تعهد جهة العمل لتحويل الراتب، ويبلغ قيمة القرض، نحو 500 ألف جنيه كحد أقصى، فيما تصل نسبة التمويل من البنك إلى 80% من إجمالي قيمة السيارة، على أن تصل فترة سداد القرض إلى 5 سنوات كحد أقصى، ويكون دخل العميل نحو 1500 جنيه شهريًا، ويبلغ من العمر 21 عاما إلى 65 عاما.

ويقدم بنك الإسكندرية، فائدة بنسبة 14% إلى 21% متناقصة حسب فئة كود الشركة وتعهد جهة العمل بشأن تحويل الراتب، على أن تبلغ قيمة القرض نحو مليون جنيه كحد أقصى، فيما تصل نسبة التمويل إلى 100% من إجمالي ثمن السيارة، كما يتيح البنك للعميل سداد جزء من ثمن السيارة كمقدمة تتراوح من 20% لـ 50% من إجمالي ثمن السيارة، على أن تصل مدة سداد القرض إلى 8 سنوات كحد أقصى، على أن يصل الدخل الشهري إلى ألف جنيه كحد أدنى، وألا يقل سن المتقدم إلى 21 عاما إلى 60 عاما كحد أقصى.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى