أخبار الاقتصاد

بعد 20 عامًا.. “ماكدونالز” تقيل رئيسها التنفيذي بسبب “علاقة غير شرعية” مع موظفة

أعلنت شركة سلسلة مطاعم الوجبات السريعة “ماكدونالدز” الأمريكية، فصل رئيسها التنفيذي ستيف إيستيربروق، بسبب علاقة عاطفية “غير شرعية”، مع موظفة، الأمر الذي يعد انتهاكا لسياسة الشركة.

وقالت “ماكدونالدز” ، في بيان عنها نشرته عبر موقعها الإلكتروني، أمس، إن العلاقة وقعت بالتراضي بين الطرفين لكن رئيسها التنفيذي، انتهك سياسة ماكدونالدز، بشأن عدم جواز إقامة علاقات مع الموظفين في الشركة.

وقررت إدارة “ماكدونالز”، تعيين كريس كيمبنسكي ريس سلسلة المطاعم داخل الولايات المتحدة الأمريكية، بعد انتخابه من مجلس إدارة الشركة.

جدير بالذكر أن إيستيربروق، الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة سلسلة مطاعم الوجبات السريعة “ماكدونالدز” الأمريكية، لمدة 20 عامًا، اعترف بالعلاقة ووصفها بأنها كانت “خطأ” موجهًا رسالة للعاملين عبر البريد الإلكتروني: “أعتذر لكم.. كان عليّ النظر لسياسات الشركة.. قد حان وقد المغادرة”.

وكانت الشركة أعلنت في بيان عنها، أن قرار تغيير رئيسها التنفيذي لم يكن له أي علاقة بالأداء المالي أو التشغيلي للشركة خلال الفترة الأخيرة، ولكنه أمرََا له علاقة بمخالفة سياسة الشركة أخلاقيًا، ومن المتوقع إعلان “ماكدونالدز” نتائج أعمالها بشأن الـ3 أشهر الماضية قريبًا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى