أخبار الاقتصاد

“عمرتك عندنا”.. “غرفة السياحة” تطلق بوابة إلكترونية للعمرة

أعلنت غرفة شركات السياحة، إطلاق حملة توعية مكبرة لصالح التعريف ببوابة العمرة المصرية الجديدة، المنصة الإلكترونية الوحيدة حاليًا لتنظيم رحلات العمرة من خلال شركات السياحة وتحت رقابة الوزارة، والمقرر انظلاق أولى رحلات العمرة للسعودية 20 من الشهر الجاري، وذلك عبر البوابة الإلكترونية الجديدة والتي عملت الحكومة على تفعيلها تسهيلًا لإجراءات المعتمرين وشركات السياحة.

وكانت الشركات وضعت برنامجا خاصًا بكل معتمر جديد عبر البوابة الإلكترونية، كما شمل على أسماء المعتمرين المسافرين ورقمهم القومي، إضافة إلى أنها أتاحت للمعتمر الدخول عبر رقمه القومي لمتابعة كافة الإجراءات والتجهيزات لبرنامج رحلته بما جرى الاتفاق عليه مع شركة السياحة.

وتتواجد كافة شركات السياحة المسجلة رسميًا، عبر بوابة العمرة الجديدة، ما يمنح المعتمر ميزة الأمان ويحد من عمليات النصب، كون كافة الشركات الحقيقية والمسجلة فقط هي المتواجدة عبر البوابة، بجانب وجود جهات شرعية للرقابة، ما يمنح المعتمر الشرعية والأمان ويضمن كافة حقوقه.

كما تمنح البوابة العمل على حصر الشركات والأفراد في آن واحد، وتقديم المساعدة إلكترونيًا عبر التحكم في المنظومة بأرقام معتمدة ومعلومة واضحة مسجلة لدى الدولة ووزارة السياحة والجهات المعنية، وتتضمن البوابة جميع ضوابط العمرة التي أقرتها وزارة السياحة، كما أنها تحمي المعتمر من السماسرة والوسطاء والشركات السياحية “غير المرخصة”.

وتتيح البوابة للمعتمر، تقديم الشكاوى ضد أي شركة مخالفة للبرنامج (المتفق عليه خلال الرحلة) لضمان كافة حقوقه، كما منحت وزارة السياحة “باركود” خاص بكل معتمر حتى يتم ربطه مع مصلحة الجوازات في وزارة الداخلية، كما تتعاون الوزارة مع شركات الطيران أو النقل البري أو البحري، عقب إصدار الباركود، بإرسال أسماء المعتمرين لإصدار تذاكر السفر الخاصة بهم “دون غيرهم”.

وطالبت وزارة السياحة، الشركات المنفذة لبرامج العمرة للعام الجاري ١٤٤١هـ، بسرعة تفعيل مشرفيها عبر الموقع الإلكتروني لقطاع الشركات في الوزارة، تمهيدًا لإدراجهم على بوابة العمرة الجديدة، جاء ذلك في إطار الإجراءات التنفيذية لافتتاح البوابة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى