أخبار الاقتصاد

فيليب موريس تتفاوض مع الحكومة لبيع سجائر الايكوس بمصر

صرح مدير عام شركة فيليب موريس مصر فاسيليس جاكتسيليس، إن الشركة تعمل خلال الوقت الراهن على إجراء مفاوضات بشكل جدي مع الجهات المسؤولة بالدولة المصرية من أجل السماح بدخول منتج “سجائر الايكوس” للأسواق المصرية.

كما أوضح فاسيليس  جاكتسيليس أن ميعاد طرح منتج سجائر “الايكوس” بالأسواق المصرية غير معلوم خلال الوقت الراهن، حيث أن المفاوضات مستمرة مع الجانب المصري، ولم يتم تحديد الموعد بصورة نهائية، إلا أن شركة فيليب موريس مصر تأمل أن تكون ميعاد طرح السجائر في القريب العاجل.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن سجائر “الايكوس” تعد منتج جديد يتم تداوله في العديد من الأسواق التجارية، وهو عبارة عن منتج يعمل على تسخين التبغ دون أن يقوم بحرقه كما يحدث بالسجائر التقليدية.

وأكد فاسيليس جاكتسيليس أن شركة فيليب موريس تستحوذ على حصة سوقية تصل إلى نسبة 25% بالسوق المصري، وتعد الشركة من كبرى شركات إنتاج السجائر بالعالم، وأضاف إلى أن شركة فيليب موريس تتضرر كغيرها من الشركات الأخرى من عمليات التهريب، والتي تعمل على تقليل الحصيلة الضريبية التي تتلقاها الدولة المصرية.

وأشار إلى أن شركة فيليب موريس تسعي جاهدة مع الجهات المسؤولة بالحكومة المصرية وأجهزتها المختلفة، للعمل على محاولة الحد من عمليات التهريب، والتي تلحق ضرر يفوق الضرر المادي الواقع على الشركة، بل تتعدى لحدوث ضرر صحي على المستهلك كون تلك المنتجات يتم تصنيعها داخل أماكن تعد مجهولة المصدر.

وأشار جاكتسيليس  على هامش حضوره ورشة عمل يتم تنفيذها من قبل شركة فيليب موريس إلى رواد الأعمال في مدينة أسوان بالتعاون مع مؤسسة إنجاز إلى أن المسؤولية المجتمعية للشركة تعد جزء رئيسي من جهود الشركة التنموية داخل الدولة المصرية.

وأضاف إلى شركة فيليب موريس مستمرة في العمل على بذل مزيد من الجهود التنموية للعمل على تطوير البيئة المحيطة، والعمل على دعم رواد الأعمال.

وأشار إلى أن شركة فيليب موريس تهتم بالعمل على تحقيق التنمية لرواد الأعمال بجميع محافظات صعيد مصر، والتي تضم مدينة أسوان، قنا، وسوهاج.

وأكد جاكتسيليس  أن شركة فيليب موريس مصر تسعى لاكتشاف رواد الأعمال بمحافظات الصعيد، بما يعمل على خلق العديد من فرص العمالة لأبناء تلك المحافظات المصرية، حيث تعد شركة فيليب موريس مصر من كبرى شركات إنتاج التبغ والسجائر بالعالم، كما أن الشركة لديها تعاون مع الشركة الشرقية للدخان حيث أن الشرقية للدخان تصنع منتجات الشركة داخل مصانعها.

أقرا المزيد للمرة الثالثة.. المالية تنفي فرض ضريبة على السجائر والمشروبات الغازية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى