أخبار الاقتصاد

طارق عامر: لدينا ودائع تتجاوز 4 تريليونات جنيه .. و”الخليجية” منها تتجدد تلقائيا

أوضح طارق عامر محافظ البنك المركزي، أن القطاع المصرفي في مصر لديه ودائ تتجاوز 4 تريليونات جنيه، الأمر الذي يمكن استثماره في ضخ سيولة ضخمة بالمشروعات الناشئة والمبتكرة بجانب دعم رواد الأعمال أبرز أولويات القطاع وأصحاب الشركات الناشئة والأفكار المبتكرة والكفاءات بهدف ضم المهارات، مشيرًا إلى أن تحسن الدخول وخاصة الشباب سيكون بناء على إبراز قدراتهم ومهاراتهم في التعبير عن أنفسه ما يساهم في عملية خفض معدلات البطالة وإتاحة فرص عمل جديدة بجانب زيادة الناتج المحلي.

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية في احتفالية إطلاق أولى المسابقات المشتركة الفرنسية المصرية للشركات الناشئة العاملة في مصر، والتي تهدف إلى دفع سبل التعاون الثنائي في مجال الابتكار وريادة الأعمال، وأقيمت الاحتفالية بحضور عمرو طلعت وزير الاتصالات، وستيفان روماتيه سفير فرنسا في مصر.

وأضاف عامر، أن “المركزي المصري” يرحب بكل مقترحات تحقيق التنافسية والشفافية بمعدلات أكبر في مصر، بجانب دعمه المستمر للشركات الناشئة ويستهدف مساعدتها على الانتشار في كافة محافظات مصر.

وتأتي عقب إعلان النوايا الذي تم توقيعه خلال زيارة رئيس فرنسا إلى مصر في يناير 2019، بهدف تدعيم الأعمال الحرة، وتعظيم فرص نمو الشركات الناشئة في مجال الخدمات الرقمية.

وقال عامر، أن الودائع الخليجية تتجدد تلقائيًا حسب الاتفاق مع الجانب العربي، مضيفًا أنه تم تجديد الودائع السعودية والكويتية بالفعل، مضيفًا أن طرح بنك القاهرة في البورصة المصرية، ضمن برنامج الطروحات الحكومية سيتم خلال الربع الأول من العام المقبل 2020، كما أنه وقع الاختيار على بنك الاستثمار الخاص بشأن صفقة طرح المصرف المتحد، المقرر بيعه لمستثمر استراتيجي ولم يذكر أي تفاصيل أخرى.

وبشأن حقوق العاملين في البنك الأهلي اليوناني، شدد المحافظ، على حرصه الشديد على الحفاظ وحماية كافة حماية حقوق العاملين.

جدير بالذكر أن موظفو البنك الأهلي اليوناني، تمسكوا بضرورة صرف مكافئات بواقع شهرين عن كل عام للعاملين في البنك، إلى جانب صرف الزيادات السنوية في الرواتب التي لم يحصلوا عليها العامين الأخيرين، وذلك استنادًا إلى المادة 122 من قانون العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى