أخبار الاقتصاد

“الاتصالات”: 16% قيمة النمو في الربع الأول من العام المالي الجاري

قال عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن قطاع الاتصالات حقق نموًا بنحو 16% خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى لرفع مشاركة قطاع الاتصالات في الناتج المحلي لمصر بما يوازي 8% خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

وأضاف وزير الاتصالات على هامش مؤتمر “مسابقة للشركات الناشئة في مصر” المقام بالتعاون مع حكومة فرنسا، أن قطاع الاتصالات هو الأسرع نموًا خلال الربع الأول من العام المالي 2019/2020، مشيرًا إلى أن حصة القطاع في الناتج المحلي خلال العام المالي الماضي بلغت 4 %.

وأوضح وزير الاتصالات، خلال كلمته، أن نحو 1500 شركة تكنولوجيا تعمل في قطاع الاتصالات خلال العام المالي الماضي، إلى جانب واستحواذ 9 شركات عالمية على أخرى محلية في مصر، ومن المستهدف زيادة تلك الشركات خلال 2019/2020، مشيرًا إلى أن الوزير أن عمليات الاستحواذ دليلا على التفوق الفكري الإبداعي للشركات الصغيرة العاملة في مصر وتميزها بحلول فريدة وتمتعها بقيمة مضافة حقيقة.

جدير بالذكر أن وزيرة التخطيط هالة السعيد، قد أعلنت أن نمو الاقتصاد المصري بمعدل 5.6 % خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، مؤكدة أن الحكومة تستهدف نموًا قدره 6% خلال العام المالي الجاري.

وكان صندوق النقد الدولي، أوضح أن الإنتاج المحلي يشهد ارتفاعًا قويًا في 2019 خاصة بعد دعم إنتاج الغاز الطبيعي وانتعاش قطاع السياحة، الأمر الذي سيحقق زيادة في العام المالي الجاري بنسبة 5.9%، أمام 5.5% في العام الماضي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى