أخبار الاقتصاد

“المركزي”: ارتفاع قيمة الذهب المسجل في الاحتياطي بنحو 58 مليون دولار

أعلن البنك المركزي، ارتفاعا بقيمة الذهب المسجل في الاحتياطي لدى البنك المركزي خلال أكتوبر الماضي، موضحًا أن قيمة الارتفاع بلغت نحو 58 مليون دولار بواقع زيادة 1.8%، لتستحوذ هذه الزيادة على 45% من قيمة الزيادة في صافي احتياطي النقد الأجنبي خلال الشهر نفسه.

وسجلت بيانات البنك المركزي، قيمة الذهب المسجل في احتياطي النقد الأجنبي خلال نهاية أكتوبر نحو 3.267 مليار دولار، مقابل نحو 3.209 مليار دولار بنهاية سبتمبر الماضي.

وحسبما أعلن البنك المركزي عبر موقعه الإلكتروني، أن صافي احتياطي النقد الأجنبي سجل في نهاية أكتوبر الماضي 45.247 مليار دولار مقابل 45.118 مليار دولار بنهاية شهر سبتمبر الماضي أي بما يقرب من 129 مليون دولار زيادة، ليواصل الاحتياطي تحطيم مستويات أرقامه القياسية.

وكانت بيانات وكالة بلومبرج، أوضحت زيادة الذهب في الاحتياطي مع ارتفاع أسعار الذهب العالمية خلال شهر أكتوبر الماضي بنحو 40.50 دولار للأوقية مسجلة نسبة زيادة 2.75%، لتصل إلى حوالي 1513 دولارا في نهاية تعاملات 31 أكتوبر الماضي.

وأضافت أن العملات الأجنبية بالبنك المركزي ساهمت ارتفاع قيمة الاحتياطي خلال شهر أكتوبر الماضي، حيث زاد احتياطي العملات الأجنبية بنحو41.611 مليار دولار في نهاية أكتوبر الماضي، مقابل 41.545 مليار دولار في نهاية سبتمبر الماضي، أي بمعدل زيادة بلغ 66 مليون دولار، فيما ارتفع احتياطي “المركزي” من قيمة وحدات السحب الخاصة بزيادة طفيفة بلغت نحو 369 مليون دولار في نهاية أكتوبر الماضي، مقابل 365 مليون دولار في نهاية سبتمبر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى