أخبار الاقتصاد

ارتفاع ملحوظ بأسعار البطاطين في الأسواق المصرية

مع اقتراب فصل الشتاء، شهدت  أسعار البطاطين ارتفاعا ملحوظا  بين 10 جنيهات و70 جنيها، مقارنة بأسعار العام الماضي، بحسب ما ذكره تجار بمنطقتي الموسكي ووكالة البلح.

وبحسب الوزن والجودة، تراوحت أسعار البطاطين بين 50 جنيهًا 600 جنيه للمحلي، و2000 جنيه للمستورد.

وارتفعت أسعار البطاطين هذا العام بنحو 10 جنيهات للبطانية الواحدة بحسب نوعها وجودتها ووزنها، حسبما قال أحمد إكرامي صاحب محل لبيع البطاطين بمنطقة وكالة البلح، لافتا إلى وجود أنواع وماركات كثيرة، تنقسم إلى الشعبية والمتوسطة والفاخرة، حيث تبدأ البطاطين الشعبية المصنوعة من القطن بين 50 إلى 170 جنيها، بينما سعر البطانية متوسطة الجودة يتراوح بين 250 و350 جنيها، وبالنسبة للبطاطين مرتفعة الجودة فيتراوح سعرها بين 450 جنيها و600 جنيه.

وضمن حديث التجار، كان الحاج ياسين صاحب محل لبيع البطاطين بمنطقة الوكالة أيضا، الذي أشار إلى إن أسعار البطاطين المستوردة هذا العام تتراوح بين 1900 و2000 جنيه، لافتا إلى أن الإقبال على الشراء ضعيف هذا الموسم خاصة على النوع الفاخر حتى الآن، نظرا للحالة الاقتصادية، لافتا إلى أن أغلب الأسر تذهب للنوع المتوسط، بينما تتجه الجمعيات الخيرية إلى النوع الشعبي.

وبالذهاب إلى منطقة الموسكي، كان علي رزق، تاجر لبيع البطاطين الجملة والقطاعي بهذه المنطقة، الذي قال إن أسعار البطاطين ارتفعت بين 50 و70 جنيها هذا العام بحسب النوع والجودة، لافتا إلى أن أسعار البطاطين المستوردة لم تتراجع على الرغم من تراجع سعر الدولار إلا  بل ارتفع سعرها مثلها مثل المحلي.

واتفق تاجر الجملة مع سابقيه، في بطء حركة الشراء هذا العام، مضيفا “التاجر لم يخفض سعر المستورد لكنه على العكس رفع سعره”.

وارتفعت أسعار اللحاف المصري والمستورد  أيضًا بنحو 10 جنيهات هذا العام، وفقا لما قاله يسري السيد، تاجر لبيع البطاطين والألحفة بمنطقة الموسكي، الذي أشار إلى تراوح سعر اللحاف المصري بين 180 و650 جنيها، و اللحاف المستورد بين 1100 و1200 جنيه.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى