أخبار الاقتصاد

“قفزة في الإنتاج”.. 13.248 مليار جنيه قيمة الزيادة في إيرادات “الإنتاج الحربي”

أكد اللواء محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي بمصر، زيادة إيرادات النشاط لشركات ووحدات الإنتاج الحربي التي وصلت إلى 13.248 مليار جنيه، والذي يمثل 4 أضعاف ما تم إنجازه في 2013-2014، والذي بلغت إيرادات النشاط فيه 3.2 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع رؤساء نقابات العاملين بشركات ووحدات الإنتاج الحربي، مشيرًا إلى أن الإنتاج الحربي مؤسسة صناعية متقدمة تعمل كمصدر رئيسي لتسليح القوات المسلحة، مؤكدًا أنها حريصة على تحقيق وإنتاج قيمة مضافة للاقتصاد المصري.

واستعرض العصار، عدد من الإنجازات والنجاحات التي قدمتها وحدات وشركات الإنتاج الحربي بالتعاون مع الهيئات والوزارات المحافظات المختلفة، بشأن تنفيذ مشروعات قومية كبرى عديدة وأيضًا مشروعات بشأن تطوير البنية التحتية.

وأشار إلى أن الأوضاع الحالية بالدولة تشهد استقرارًا ملحوظًا وتطورًا على كافة الأصعدة، الأمر الذي أدى للتطور في مجالات عديدة، موضحًا أن أبرزها مبادرات رئاسة الجمهورية التي من شأنها الحفاظ على صحة المواطنين مثل حملة 100 مليون صحة مبادرة الكشف على فيروس “سي”، وحملة الكشف المبكر على أمراض الثدي لدى السيدات، والتي تم استضافتها في شركات الإنتاج الحربي.

وأضاف سعيد النقيب رئيس النقابة العامة للإنتاج الحربي والنائب الأول لرئيس اتحاد عمال مصر، أنه بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد من تحمل أعباء الاصلاح الاقتصادي إلا أن “الإنتاج الحربي” شهد خلال الـ3 سنوات الأخيرة، زيادة واضحة في رواتب العاملين بلغت نحو أكثر من 150%.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى