أخبار الاقتصاد

أكبر خسارة أسبوعية لأسعار الذهب العالمية منذ 3 سنوات

تراجعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات أمس الجمعة إلى أدنى مستوى لها منذ 3 أشهر، وسجلت أسعار المعدن الأصفر أكبر خسارة أسبوعية منذ 3 سنوات مع تضرر جاذبية المعدن الأصفر كملاذ آمن للاستثمار مع التطورات الإيجابية بالمحادثات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية وبين دولة الصين، بحسب ما أعلنته وكالة الأنباء “رويترز”.

وتراجعت أسعار المعدن الأصفر خلال المعاملات الفورية بنسبة مئوية تصل إلى 0.4% عند مستوى 1461.66 دولار للأونصة خلال أواخر جلسة التداول لتنهي تعاملاتها الأسبوعية على هبوط يقدر بنسبة 3.5%، وهي أكبر خسارة أسبوعية للمعدن الأصفر منذ شهر نوفمبر  لعام 2016،  وفي وقت ذاته من الجلسة فقد هبط الذهب إلى مستوى 1455.80 دولار، الذي يعد أدنى مستوى منذ الـ 5 من شهر أغسطس.

كما انخفضت عقود الذهب الأمريكية بنسبة مئوية تصل إلى 0.2% عند مستوى 1462.90 دولار للأونصة، تبعاً للتصريحات التي أعلنت عنها وكالة الأنباء “رويترز”.

صرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض الأمريكي إن الرسوم الجمركية على بضائع الدولة الصينية قد تم إلغاءها إذا تم الوصول لاتفاق للتجارة بين قطبي التجارة العالمية الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الصين.

وسجل الدولار الأمريكي أعلى مستوى له منذ 3 أسابيع أمام سلة من العملات الرئيسية الستة.

هبوط الفضة والبلاتين والبلاديوم

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، فقد انخفضت الفضة خلال المعاملات الفورية بنسبة مئوية تصل إلى 1.6% الى مستوى 16.83 دولار للأونصة، بعد أن لامست أدنى مستوى منذ الـ 13 من أغسطس لعام 2019، وسجلت أكبر هبوط أسبوعي منذ شهر أكتوبر لعام 2016.

وانخفض معدن البلاتين بنسبة مئوية تصل إلى 2.2% الى مستوى 888.77 دولار للأونصة، لينهي البلاتين تعاملاته الأسبوعية على خسارة بنسبة مئوية تصل إلى 6%، وهو أكبر هبوط أسبوعي للمعدن النفيس منذ شهر نوفمبر لعام 2015 .

انخفض سعر البلاديوم بنسبة مئوية تصل إلى 3.2% عند مستوى 1744.65 دولار للأونصة بعد أن لامس أدنى مستوى منذ أسبوعين، وسجل أول خسارة أسبوعية له منذ 5 أسابيع.

أقرا المزيد أسعار العملات والذهب اليوم السبت 9 نوفمبر 2019 في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى