أخبار الاقتصاد

وزير التجارة: صادرات مصر حققت 10% زيادة خلال 9 أشهر من 2019

أعلن وزير التجارة والصناعة، زيادة صادرات قطاع الغزل والنسيج خلال 9 أشهر بنسبة 10 %، على أساس سنوي، مشيرًا إلى أن صادرات قطاع الغزل والنسيج سجلت ملياري و571 مليون دولار، مقارنة بنحو مليارين و335 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

جاء خلال افتتاح الوزير عمرو نصار فعاليات الدورة الرابعة لمعرض Destination Africa ، بمشاركة 150 شركة مصدرة، و230 مشتريا عالميا، نيابة عن رئيس الورزاء، مصطفى مدبولي.

وأوضح الوزير، في بيان عنه، أن مصر حققت صادرات قطاع الملابس الجاهزة في 9 أشهر من العام الجاري نسبة زيادة قدرها 7 %، حيث بلغت مليار و268 مليون دولار، بالمقارنة بما يوازي مليار و 180 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2018.

وأضاف الوزير، أن مشاركة كبرى الشركات الدولية العاملة في مجال الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، تعكس الاهتمام العالمي بالمنتجات المصرية، وتمثل فرصة كبيرة للاستفادة من الإمكانات الهائلة التي تمتلكها مصر في مجال الغزل والنسيج.

وأضاف أن المجلس التصديري للغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية، هو المنظم الرئيسي للمعرض وذلك بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين “أكسبولينك”، على أن يستمر خلال الفترة من 9 نوفمبر و11 من نفس الشهر الجاري، وذلك مشاركة 150 شركة مصدرة و 230 مشتري من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى