أخبار الاقتصاد

“هيونداي موتور” تكشف عن أولى سياراتها الكهربائية طراز Ioniq

قالت شركة “هيونداي موتور”، إنها تستعد للكشف عن أولى منتجاتها في سوق السيارات الكهربائية من طراز Ioniq، وذلك في معرض لوس أنجلوس للسيارات قريبًا، موضحة أنها ستعرض سيارة كهربية أخرى من طراز Sonata hybrid، ضمن فعاليات معرض شيكاغو للسيارات Chicago Motor Show المقرر إقامته في فبراير 2020.

ووفقا لما ذكره موقع “نيوز ميتال”، جاء إعلان “هيونداي موتور”، عن خطتها لتحويلها إلى صناعة السيارات الكهربية في السنوات الـ3 المقبلة، وتشمل نحو 13 موديل.

وأوضح موقع “إنسايد إي في”، أن شركة “هيونداي”، انتهت من تصميم نحو 4 موديلات من الـ13 طرازا المقرر طرحها في الأسواق، وجاري العمل على طرحهم بالفعل، ومن المقرر العمل على باقي الموديلات الـ9 خلال الثلاث سنوات المقبلة، على أن تنتهي الخطة في 2022.

وأضاف الموقع الأمريكي، أن الموديلات الـ4 المتوفرة حاليا من “هيونداي” هي موديل Ioniq بفئاته الثلاث المتوفرة بالسوقين الأوروبي والآسيوي، كما تضم “هيونداي Ioniq” فئات كهربائية ثلاث تمثل جزءا من خطة الـ13 التي تسعى الشركة لتحقيقها، بينهم فئة Ioniq الهجينة plug-in والفئة الهجينة التقليدية والفئة الكهربائية بالكامل.

وأوضحت “هيونداي” في بيان صحفي عنها، أنها ملتزمة بتحسين كفاءة نظام الطاقة وتعزيز حماية البيئة وتقليل الانبعاثات بجانب تحسين جودة الهواء، مضيفة أنها وضعت تستثمر 41 ترليون وون بما يعادل نحو (35 مليار دولار) في تكنولوجيا السياحة المتنقلة، وتشمل الخطة الاستثمارية مجالات مثل الشبكات الذكية والقيادة الذاتية والسيارات الكهربائية.

وكانت مبيعات “هيونداي موتور” تجاوزت 80 مليون وحدة في السوق العالمية، وذلك بعد مرور 52 عاما من تأسيس الشركة ديسمبر 1967، فيما بلغت مبيعاتها في الأسواق المحلية والدولية بلغت 80.1 مليون وحدة حتى أغسطس من 2019.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى