أخبار الاقتصاد

الذهب يواصل ارتفاعه جراء مخاوف الحرب التجارية

شهدت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، ارتفاعا بعدما وصلت إلى أدنى مستوى لها خلال الثلاثة أشهر، بالجسلة السابقة، وذلك بفضل المخاوف المستمرة بشأن اتفاق التجارة بين الصين وأمريكا، وكذا التباطؤ المحتمل للاقتصاد العالمي.

وذكرت وكالة “رويترز”، أن السعر الفوري للذهب ارتفع بنسبة بلغت نحو 0.3%، وذلك كان بحلول الساعة 0614 بتوقيت جرينتش، وبلغ نحو 1462.83 دولار للأوقية “الأونصة”، مشيرة إلى أن عقود الذهب الأمريكية الآجلة كانت مستقرة وبلغت نحو 1462.90 دولار للأوقية.

وأكد براين لان من “جولد سيلفر سنترال” في سنغافورة، أن أسعار الذهب كانت منخفضة جدًا، حيث إن المستثمرين يغتنمون هذه الفرصة من أجل تكوين مراكز في المعدن الذي يعد الملاذ الآمن في تلك الفترة، موضحا أن المعدن الأصفر ما زال مرشحًا للصعود على ضوء المخاوف تجاه حرب التجارة والاقتصاد العالمي”.

وأوضح براين أن شراء البنوك المركزية للذهب وخصوصا البنك المركزي في الصين، يعمل على دعم الأسعار أيضًا.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال يوم السبت الماضي، إن محادثات التجارة مع الصين تتقدم بشكلٍ جيدٍ؛ لكن الولايات المتحدة لن تقوم بإبرام أي اتفاقٍ مع الصين إلا إذا كان الأمثل لبلاده.

يشار إلى أن واشنطن وبكين اتفقتا على التراجع بشأن الرسوم الجمركية، وذلك يأتي في إطار المرحلة الأولى من اتفاق تجارة، لكن الرئيس الأمريكي أنكر في وقت لاحقٍ أي اتفاقٍ بشأن هذا النوع.

وعلى صعيد المعادن النفيسة، زادت الفضة بنحو 0.4% إلى 16.87 دولار للأوقية، واستقر سعر البلاتين عند 886.53 دولار للأوقية، كما شهد البلاديوم ارتفاعا ووصل إلى نحو 0.6% وسجل نحو 1754 دولارا للأوقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى