أخبار الاقتصاد

ارتفاع قيمة الجنيه أمام الدولار من أبرز أسباب انخفاض أسعار الذهب محلياً

أعلن نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية إيهاب واصف، إن أبرز الأسباب التي أدت لانخفاض سعر الذهب هو ارتفاع قيمة العملة المصرية “الجنيه” أمام الدولار الأمريكي، حيث أن أداء العملة المصرية “الجنيه” يعد أفضل بكثير من الفترات السابقة.

وأشار إلى أن كان هناك انخفاض عالمي خلال الأسبوع السابق بأسعار الذهب، بسبب تردد بعض الأنباء حول حل الأزمة التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

وأضاف إيهاب واصف خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج “صباح البلد” الذي يتم بثه عبر القناة الفضائية “صدى البلد”، اليوم الإثنين، أن هناك تحسن بالمباحثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة بشأن الأزمة التجارية، ولكن المرجح بالنسبة لأسعار الذهب المحلية أنها انخفضت بسبب ارتفاع قيمة صرف العملة المصرية “الجنيه” أمام الدولار.

وأكد أن هناك تشكيك في المباحثات التجارية الصينية الأمريكية، وأوضح أن مثل تلك الأنباء تساهم بشكل كبير في ارتفاع أسعار الذهب وهو ما حدث بالفعل، وقد وارتفع سعر المعدن الأصفر بقيمة 2 دولار تبعاً للبيانات المعلن عنها من قبل بورصة لندن.

وأشار إيهاب ناصف إلى أن التعاملات اليومية تنقسم على 3 أجزاء لهذا من الممكن أن ينخفض سعر المعدن الأصفر مجدداً خلال التعاملات النهاية اليوم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى