أخبار الاقتصاد

“مصر للتأمين التكافلي” تبحث إصدار وثيقة جديدة لتغطية الأمراض المزمنة

تبحث شركة “مصر للتأمين التكافلي”، إصدار وثيقة تأمين جديدة بشأن تغطية مخاطر الحوادث الشخصية، وتضم مجموعة متنوعة من التغطيات التأمينية الأخرى، والتي تستهدف توفير اختيارات عديدة لعملاء الشركة بهدف تلبية احتياجاتهم التأمينية.

ويسعى مشروع الوثيقة الجديدة، لجذب شرائح متنوعة للعملاء بجانب المزج بين عدد من التغطيات لتناسب متطلبات العملاء في السوق.

وحسبما ذكر مدير عام الفروع وتطوير الأعمال بالشركة حسن أباظة، فإن الشركة تضع اللمسات النهائية للوثيقة قبل إرسالها إلى الهيئة العامة للرقابة المالية خلال الفترة المقبلة لاعتمادها والعمل بها في الأسواق، وطرحها على العملاء المستهدفين على مستوى الجمهورية.

وأكد أباظة، في تصريحات صحفية، أن الوثيقة تغطي مخاطر الوفاة والعجز الكلي والجزئي المستديمين، فضلًا عن تغطية الأمراض المزمنة، لافتًا إلى أن الشركة تستهدف تسويق الوثيقة لصالح قطاعات السياحة كالفنادق، وكذلك التأمين على السياحة الوافدة، والمسافرين للخارج وأيضا بالمدارس والجامعات لتغطية الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وغيرها.

وكانت مصر للتأمين التكافلي، حققت 15.2 مليون جنيه صافي أرباح للمساهمين في نهاية يونيو الماضي، في أول ميزانية للشركة منذ تأسيسها العام الماضي، وبلغت إجمالي استثمارات الشركة بلغ 185.9 مليون جنيه بنهاية العام المالي 2018/2019، فيما بلغ إجمالي الأصول حوالي 244.1 مليون جنيه، وبلغت حقوق المساهمين إجمالا 135.2 مليون جنيه خلال تلك الفترة، محققة 211.9 مليون جنيه أقساط مباشرة بنهاية العام المالي الماضي 2018/2019، كما سددت 38.4 مليون جنيه تعويضات خلال نفس الفترة، لافتا إلى أن صافي الدخل من الاستثمارات بلغ 28.9 مليون جنيه.

وتسعى الشركة لتحقيق 200 مليون جنيه أقساط خلال العام المالي 2019/2020، كما أنها تمتلك 6 فروع حاليًا بخلاف مقرها الرئيسي في القاهرة ومكتب تأمين السيارات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى