أخبار الاقتصاد

بينهم مستثمرين.. السعودية تقبل الدفعة الأولى للإقامة المميزة

قال مركز الإقامة المميزة، إن المملكة العربية السعودية وافقت على منح الدفعة الأولى من المتقدمين بطلبات الحصول على الإقامة المميزة، ممن استوفوا الشروط الخاصة بالنظام، موضحًا أن الدفعة شملت عددًا من المقيمين داخل المملكة، وآخرين من خارجها، وقد خضعت طلباتهم للدراسة والمعالجة طوال الأشهر الماضية.

وأوضح المركز، في بيان عنه، أن عدد الحاصلين على الإقامة المميزة في هذه الدفعة بلغ 73 شخصًا يمثلون 19 جنسية، وتنوعت فئاتهم بين مستثمرين وأطباء وراغبين في الاستقرار مع أسرهم، مشيرة إلى أنه لاتزال عمليات التدقيق والمعالجة مستمرة لبقية الطلبات.

وأكد المركز، على تلقيه آلاف الطلبات عبر منصته الإلكترونية من داخل المملكة وخارجها، خلال الأشهر الماضية، موضحًا أن فرق متخصصة عملت من المركز على دراسة الطلبات والتواصل مع مقدميها، بهدف ضمان مطابقة الشروط واستيفائها بحسب ما حدده نظام الإقامة المميزة.

وأعلن بندر بن سليمان العايد الرئيس التنفيذي لمركز الإقامة المميزة، أن المملكة ترحب بالجميع سواء من الأشقاء والأصدقاء المقيمين في المملكة أو الراغبين بالقدوم والعيش على أراضيها، كشركاء فاعلين في المجتمع السعودي، يشعرون بالاستقرار والأمان والرفاه، الذي تتمتع به المملكة بفضل الله ثم بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده، موضحًا أن الإقامة المميزة ستمكن حامليها من العيش في مجتمع حيوي مزدهر مع حرية الاستثمار في قطاعات متعددة، وذلك في ظل النمو المتسارع للفرص التي تقودها البرامج التنفيذية لرؤية المملكة الطموحة.

وأضاف أن عملية التقدم للحصول على الإقامة المميزة متاحة لأي شخص يستوفي الشروط وتقدممن خلال المنصة الإلكترونية “سابرك” عبر الموقع الإلكتروني saprc.gov.sa، مؤكدًا أن المركز مستمر في منح الإقامة المميزة لدفعات أخرى من المتقدمين فور اكتمال معالجة طلباتهم واستيفاء الشروط اللازمة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى