أخبار الاقتصاد

منها “عز” و”السويس”.. ارتفاع أسعار حديد التسليح 200 جنيه للطن

زيادة جديدة شهدتها أسعار الحديد، اليوم الاثنين، حيث أعلنت شركة “حديد عز” رفع سعر حديد التسليح نحو 200 جنيه للطن، كما أن شركة السويس للصلب قررت أيضا رفع حديد التسليح نحو 200 جنيه للطن.

وقالت مصادر في سوق، خلال تصريحات صحفية، إنَّ سعر طن حديد عز وصل إلى نحو 10 آلاف و370 جنيهًا للأطوال، كما بلغ سعر طن الحديد للفائف نحو 9 آلاف و940 جنيهًا وتكون شاملة ضريبة القيمة المضافة، كما وصل سعر حديد السويس إلى نحو 10 آلاف جنيه، وبلغ سعر طن الحديد بشركة “مصر ستيل” إلى نحو 10 آلاف جنيه للطن.

وأضاف مصدر مسؤول في إحدى شركات الحديد، أنَّ الزيادة الجديدة جاءت بسبب ارتفاع سعر خام “الخردة” وكذا خام “البيليت” وسجل نحو 10 دولارات على مدار العشرة أيام الماضية.

وأكد المصدر، في تصريحات صحفية، أنَّ أسواق الحديد شهدت عدة تحركاتٍ من خلال زيادة الطلب على الحديد، بالإضافة إلى أن الأسواق شهدت تراجعًا كبيرًا في المخزون لدى المصانع، موضحًا أنَّ أسعار الحديد في الوقت الراهن لا تزال “تحت التكلفة”.

ويُعد خام البيليت والخردة مدخلان أساسيان لتصنيع حديد التسليح، والمستخدم في عمليات البناء والتشييد، حيث يعمل في السوق المصرية عدد من الشركات منها “حديد عز، حديد المصريين، السويس للصلب”.. وغيرها من الشركات.

كانت الفترة الماضية شهدت انخفاضًا كبيرًا في أسعار حديد التسليح، لدرجة أن الانخفاض وصل إلى نحو ألف جنيه للطن الواحد.

وتعد صناعة حديد التسليح من الصناعات الاستراتيجية في السوق المصرية، ومن أهم لاعبي إنتاج الحديد في منطقة الشرق الأوسط، وارتفعت أسعار البيليت والخردة، خلال الفترة الحالية، حيث زادت من 7 – 14 دولارًا؛ ليصبح سعر البيليت 395 دولارًا، ويصل سعر الخردة إلى نحو 258 دولارًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى