أخبار الاقتصاد

وزير المالية: تطبيق 63% من الوحدات الحسابية للحد الأدنى للأجور

أكد محمد معيط وزير المالية، على تطبيق الوزارة لنحو 63% من الوحدات الحسابية بالجهات الإدارية المستحقة من الحد الأدنى للأجور.

وأوضح معيط، في بيان عنه، أن الوزارة انتهت من صرف 1317 وحدة حسابية وأصدرت أوامر الدفع الإلكتروني للمستحقين في نهاية أكتوبر الماضي.

ومن المقرر أن تنتهي 37% من الوحدات الحسابية في الجهات الإدارية الحكومية المستحقة، التي تمثل 781 وحدة حسابية من الصرف خلال شهر نوفمبر الجاري، بسبب تأخيرها في إصدار قرارات الترقيات للعاملين فيها وجاري متابعتها بشكل يومي، على أن تنتهي من الصرف خلال شهر نوفمبر الحالي، بسبب لتأخرها في إصدار قرارات الترقيات للعاملين بها ويجرى متابعتها يوميا.

وكان تقرير متابعة تطبيق الحد الأدنى للأجور في الجهات الإدارية الحكومية، الذي بدأ تنفيذه طبقاً لقرار رئيس الوزراء، أفاد بأن 1188 وحدة حسابية أوضحت أن إجمالي دخل الموظفين بها يفوق الحد الأدنى المقرر، فيما تحرص الوزارة على التواصل الفعّال مع الجهات الموازنية وتم التأكد من توفر المخصصات المالية اللازمة للوفاء بتطبيق الحد الأدنى للأجور.

جدير بالذكر أن وزارة المالية، أصدرت في وقت سابق القواعد التنفيذية لتطبيق الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين لدى أجهزة الدولة، والهيئات العامة الاقتصادية، على ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2421 لسنة 2019 المعدل للقرار رقم 1627 لسنة 2019، بتحديد حد أدنى لكل درجة وظيفية أو ما يعادلها في أول يوليو 2019، من خلال منشور عام رقم 13 لسنة 2019، وذلك في استجابة سريعة لشكاوى بعض الموظفين التي أيدتها طلبات إحاطة من بعض أعضاء مجلس النواب، من عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى