أخبار الاقتصاد

قبل كلمة ترامب بنادي نيويورك الاقتصادي.. انخفاض أسعار الذهب العالمية

انخفضت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، قبيل كلمة دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بنادي نيويورك الاقتصادي، إذ يأمل العديد من المستثمرين بتعليقات إيجابية بشأن المحادثات التجارية مع دولة الصين، بحسب التصريحات التي أعلنت عنها وكالة الأنباء “رويترز”.

كما تراجع السعر الفوري للذهب بنسبة مئوية تصل إلى 0.3% إلى مستوى 1451.89 دولار للأونصة مع حلول الساعة 07:12 بتوقيت جرينتش، كما تراجعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة بنسبة مئوية تصل إلى 0.4% إلى مستوى 1451.40 دولار للأونصة.

صرحت هيلين لاو، المحللة لدى :أرجونوت سيكيوريتيز”، “يتوقع العديد من المستثمرين التصريح باخبار تعد إيجابية من دونالد ترامب بعد أن قال إن المحادثات التجارية مع دولة الصين تمضي بشكل جيد جداًّ، وفي الوقت الذي يقترب فيه موعد الحديث بشكل أكبر فإنه سوف يؤثر بشكل سلبي على أسعار الذهب”.

وسوف يحظى حديث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في نادي نيويورك الاقتصادي بمتابعة وثيقة من المستثمرين المتلهفين للتصريح بأي أنباء إيجابية بشأن الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم الولايات المتحدة الأمريكية والصين، التي تخوضها إدارته منذ فترة طويلة مع بكين.

ارتفاع البلاديوم وزيادة البلاتين وهبوط الفضة

وعلى صعيد تعاملات المعادن النفيسة الأخرى اليوم، فقد ارتفع البلاديوم بنسبة مئوية تصل إلى 0.5% إلى مستوى 1696.07 دولار للأونصة بعد أن كان قد لامس أدنى مستوياته منذ 10 من شهر أكتوبر السابق خلال جلسة سابقة.

وارتفع البلاتين بنسبة مئوية تصل إلى 0.4% إلى مستوى 879.15 دولار للأونصة، بينما هبطت الفضة بنسبة مئوية تصل إلى 0.2% إلى مستوى 16.83 دولار للأونصة.

أقرا المزيد ارتفاع قيمة الجنيه أمام الدولار من أبرز أسباب انخفاض أسعار الذهب محلياً

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى