أخبار الاقتصاد

بنك القاهرة: المرأة تستحوذ على 30% من محفظة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة

أعلن نادر سعد رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في بنك القاهرة، تخصيص البنك نسبة 10% من محفظة القطاع لصالح مشروعات رواد الأعمال والشركات الناشئة، مشيرًا إلى أن 30% من حجم المشروعات المتوسطة والصغيرة في بنك القاهرة تستحوذ عليها المرأة المصرية.

وأكد سعد، خلال كلمته في مؤتمر قمة مصر الاقتصادية أن أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة بحاجة إلى حلول بنكية مختلفة ومميزة تساعدهم على الإدخار مثل حسابات التوفير أو شهادات الإدخار أو غيرها.

وذكر أن المستقبل السوق المالي والاستثماري خلال الفترة المقبلة يمكن في آلية التحول الرقمي الذي هو أيضا مستقبل المشروعات الصغيرة ولذلك لابد أن تتجه البنوك لإعداد منتجات بنكية خاصة بالقطاع للوصول لفئات جديدة وتملك قاعدة بيانات أكبر.

وافتتح مؤتمر قمة مصر الاقتصادية، المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحمد فريد رئيس البورصة المصرية، وهشام عز العرب رئيس اتحاد بنوك مصر، رجل الأعمال محمد أبو العينين رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبي.

ومن المقرر أن تتطرق جلسات القمة الاقتصادية، لمناقشة التحديات التى تواجه الاقتصاد المصري بجانب وضع رؤى وحلول لها، خاصة بعد أن حققت مصر معدلات نمو غير مسبوقة بلغت 5.6% وهي الأعلى منذ 10 سنوات، ما يدفع الاقتصاد الوطنى لتحقيق زيادة كبيرة في فتح آفاق جديدة لتوفير فرص التشغيل وخفض البطالة والحد من معدل التضخم، وتدشين مشروعات تنموية ضخمة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى