أخبار الاقتصاد

وزير الصناعة نعمل على زيادة الصادرات بنسبة 20% خلال العام الجاري

توقع المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، أن تحقق صادرات مصر نموا بنسبة 20% خلال العام الجاري، مقارنة بمستوياتها في العام الماضي.

وأضاف نصار، خلال مؤتمر قمة مصر الاقتصادية، اليوم، أن إحياء البرامج التصديرية تعمل على تحفيز المصدرين على زيادة الصادرات المصرية.

وكانت الصادرات المصرية ارتفعت بمعدل 3% خلال الـ 9 أشهر من العام الجاري، مسجلة 19 مليار و201 مليون دولار، مقارنة بحوالي 18 مليار و708 ملايين دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، حسبما ذكر بيان وزارة الصناعة.

وافتتح مؤتمر قمة مصر الاقتصادية، المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحمد فريد رئيس البورصة المصرية، وهشام عز العرب رئيس اتحاد بنوك مصر، رجل الأعمال محمد أبو العينين رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبي.

ومن المقرر أن تتطرق جلسات القمة الاقتصادية، لمناقشة التحديات التى تواجه الاقتصاد المصري بجانب وضع رؤى وحلول لها، خاصة بعد أن حققت مصر معدلات نمو غير مسبوقة بلغت 5.6% وهي الأعلى منذ 10 سنوات، ما يدفع الاقتصاد الوطنى لتحقيق زيادة كبيرة في فتح آفاق جديدة لتوفير فرص التشغيل وخفض البطالة والحد من معدل التضخم، وتدشين مشروعات تنموية ضخمة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى