أخبار الاقتصاد

“البترول” تبدأ تطبيق نظام عداد الغاز الطبيعي مسبق الدفع

أعلنت وزارة البترول، بدء تركيب 20 ألف عداد غاز طبيعي مسبقة الدفع ضمن المرحلة التجريبية لمشروعي “بشاير الخير” في محافظة الإسكندرية، و”حي الأسمرات” بمحافظة القاهرة، بهدف التأكد من كفاءة المنظومة.

جاء ذلك في إطار خطة الدولة للتوسع في استخدام عدادات الغاز الطبيعي (مسبقة الدفع) إلى المنازل، المقرر تعميمه في نهاية شهر ديسمبر المقبل.

ووضحت الوزارة، وزارة الإنتاج الحربي أنشأت شركة جديدة متخصصة في تصنيع العدادات مسبقة الدفع للإسراع في تطبيق المنظومة، ومن المتوقع بدء الإنتاج بحلول شهر يناير 2020 بطاقة إنتاجية متوقعة حوالي 500 ألف عداد خلال النصف الأول من عام 2020، إلى جانب رفع الطاقة الإنتاجية بدءا من أول يوليو المقبل إلى مليون عداد سنويا.

جدير بالذكر أن وزارة البترول قالت في بيان عنها في يونيو الماضي، أنها تنتظر تعميم التجربة في ضوء نتائج المشروع التجريبي والبدء فيه خلال مشروعات الإسكان الاجتماعي، والمدن الجديدة، والكمبوندات السكنية لتركيب العدادات لعدد 300 ألف عميل في عام 2020-2021، ثم 500 ألف عميل جديد في 2021-2022، مضيفة أن الفترة السابقة شهدت اتخاذ عدة خطوات تمهيدية للبدء في هذا المشروع بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، والتي تضمنت إعداد المواصفات الفنية لتصنيع العدادات، وتوقيع بروتوكول تعاون مشترك مع الإنتاج الحربي لتصنيع وتوريد العدادات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى