مع مزاعم اقتراب توقيع اتفاقية بين أمريكا والصين.. الدولار يرتفع

صعدت قيمة الدولار الأمريكي أمام العملات العالمية الرئيسية، في تعاملات اليوم، بالتزامن مع مزاعم بشأن اقتراب إنهاء الصراع التجاري بين أمريكا والصين وإنهاء توقيع اتفاقية بينهما، في ظل ترقب بيانات التضخم وشهادة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي.

جاء ذلك على خلفية إعلان الرئيس دونالد ترامب، أمس، عن أنه قد يتم توقيع الصفقة التجارية المبدئية مع الصين في وقت قريب، دون تحديد موعد أو مكان محتمل لعقد الاتفاقية.

فيما انتقد الرئيس الأمريكي، مرة أخرى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، باعتبار أن سياساته النقدية تمنع تحقيق المزيد من المكاسب للاقتصاد الأوسع وسوق الأسهم.

وكان البنك المركزي الأمريكي، خفض معدل الفائدة الأساسي 3 مرات منذ بداية العام الحالي، لكن تلك التخفيضات لم ترضي ترامب الذي يطالب بتخفيض أعمق يعادل ما يحدث في أوروبا مؤخرا.

ويترقب المستثمرون، إعلان بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة إلى جانب شهادة رئيس الفيدرالي جيروم باول اليوم.

وشهد الدولار الأمريكي، ارتفاعا أمام اليورو بنسبة جانبية بوصلت إلى 0.08% لتعود للإنخفاض أمام العملة الأوروبية الموحدة إلى مستوى 1.1000 دولار.

فيما ارتفع الدولار مقابل الين الياباني بنحو 0.1 %، مسجلاً 109.12 ين، وصعد أمام الجنيه الإسترليني بما يعادل 0.09% ليصل إلى 1.2833 دولار، وارتفعت العملة الأمريكية أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.1 % مسجلاً مستوى 0.9918 فرنك، فيما زاد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.1% ليبلغ إلى 98.409.