أخبار الاقتصاد

تأثرا بالاتفاق التجاري.. ارتفاع جديد في أسعار الذهب العالمية

شهدت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، ارتفاعا ملحوظا عقب الكلمة التي ألقاها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي عملت على ضياع الأمل بشأن أي مؤشر إيجابي بخصوص عقد اتفاقٍ تجاري بين الصين والولايات المتحدة، وهو ما دفع المستثمرون إلى اللجوء للمعدن الأصفر، والذي يُعد ملاذا آمنا.

وأعلنت وكالة “رويترز”، أن المعدن النفيس زاد خلال المعاملات الفورية نحو 0.4% إلى نحو 1462.15 دولار للأوقية “الأونصة”، وارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب نحو 0.7% وبلغ نحو 1463.30 دولار للأوقية.

فيما تراجعت الأسهم الآسيوية وكذا العقود الآجلة لـ”وول ستريت” مع تنامي القلق بخصوص تعثر المحادثات التجارية، وكذا مخاوف تصاعد الاضطراب في هونج كونج، وهو ما أثر سلبا على الأصول المرتفعة المخاطر.

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في كلمة، مساء الثلاثاء، أمام نادي نيويورك الاقتصادي، أن المفاوضين الأمريكيين والصينيين يقتربون من توقيع عقد اتفاق المرحلة واحد التجاري؛ لكنه لم يذكر تفاصيل جديدة بشأن المفاوضات.

وعن المعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفع معدن البلاديوم نحو 0.5% وحقق 1708.20 دولار للأوقية، فيما قفز المعدن إلى مستوى قياسي عند 1824.50 دولار للأوقية في الشهر الماضي، وجرى تداوله بعلاوة تبلغ نحو 250 دولارا عن الذهب، اليوم الأربعاء.

كما شهدت الفضة ارتفاعا خلال تلك الفترة وبلغت نحو 1%، وسجلت نحو 16.94 دولار للأوقية، فيما ارتفع معدن البلاتين 0.8% وبلغ نحو 875.18 دولار للأوقية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى