أخبار الاقتصاد

اتحاد الغرف العربية: تحقيق الأمن والأمان هو العامل الأبرز في جذب الاستثمارات

قال الدكتور خالد حنفي أمين عام اتحاد الغرف العربية، أن مصر أقامت بنية تحتية قوية ومجالات تشريعية حديثة في كل المجالات وخاصة مناخ الأعمال، إضافة إلى توفيرعوامل الأمن والأمان والاستقرار، ما أدى إلى جذب الاستثمارات المحلية والخارجية، إلى جانب أقامة الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروعات قومية كبرى، ما جعل مصر تحرز تقدما في مجال الثورة الصناعية الرابعة.

جاء ذلك خلال جلسات مؤتمر رالي العرب لريادة الأعمال لعرض مشروعات الشباب العربي.

وأضاف حنفي، في كلمته أن هناك عدد من الدول العربية تواكب الثورة الصناعية الرابعة وتسعى لتقديم كل الدعم لمساندة الشباب وتبني أفكارهم وتكون مشروعات قابلة للتطبيق، كونهم عنصرا هاما في التنمية.

وأشار إلى أن عدد مشاريع الشباب التي تعتمد علي تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة بلغت 750 مشروعا، موضحًا أنه تم دراسة هذه المشروعات ورعايتها علميا من قبل الجامعات العربية تحت مظلة الأكاديمية العربية للنقل البحري والتكنولوجيا بمصر ومنظمة اليونيدو في البحرين.

وأضاف أن عدد من رجال الأعمال العرب تبنوا بعض المشروعات للشباب وجاري العمل على تحويلها إلى واقع ملموس حتى تكتمل المنظومة من شباب طموح له أفكار مع العلم والمعرفة ممثل في الجامعات وأصحاب الأعمال والمستثمرين، مشيرًا إلى أن تعدد المشروعات سوف يؤدي إلى توفير فرص عمل للشباب إضافة إلى تقديم تكنولوجيا مبتكرة للاقتصاد العربي تسهم في زيادة الإنتاجية والدخل وتنشأ جو من المصالحة بين الشباب ومجتمع الأعمال من القطاع الخاص.

وأوضح أن تسليط الضوء على تحديات وفرص الثورة الصناعية الرابعة في القطاعين العام والخاص يعد طريق المستقبل مشيرَا إلى أن ريادة الأعمال والابتكار في الثورة الرقمية سيكون له أثرا إيجابيا في نهضة الوطن العربي اقتصاديا.

وشدد على ضرورة أن يعبر الشباب العربي عن نفسه بطريقة ايجابية تعكس تبني أفكاره وطموحاته المشروعة من خلال تفريغ طاقته الإبداعية في المشروعات الابتكارية التي تتماشى مع الثورة الصناعية الرابعة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى