أخبار الاقتصاد

وزير المالية: نبحث فرض ضريبة على “التجارة الإلكترونية” عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أعرب محمد معيط وزير المالية، عن وجود مساعي بشأن إصدار قانون تشريعي يخضع التجارة الإلكترونية والإعلانات عبر شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي للمنظومة الضريبية، مضيفًا أن تحصيل مستحقات الدولة يساعد على مواكبة التحول العالمي للاقتصاد الرقمي، الذي يستوجب إيجاد نظم ضريبية ملائمة وفعالة لخلق بيئة محفزة للاستثمار في مصر.

وأضاف وزير المالية، في بيان عنه، أن مصر تحرص على دراسة التجارب الدولية والاستفادة من الخبرات العالمية، بهدف إعداد منظومة ضريبية متطورة قادرة على التعامل الكفء مع التجارة الإلكترونية والإعلانات على المنصات الإلكترونية، وذلك وفقا لأفضل الممارسات الدولية، وبما يعمل على ضمان نجاح النموذج المصري في هذا المجال.

وكان الوزير، أعلن أن مصر حققت تقدمًا اقتصاديًا ملحوظًا ما يزال يحظى بإشادة كبيرة بين المؤسسات الدولية، الأمر الذي يفتح آفاقًا جديدة واسعة وبيئة خصبة للاستثمار في مصر.

جاء ذلك مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “أونكتاد”، موضحًا أن مصر الأكثر جذبًا للاستثمار الأجنبي المباشر في إفريقيا خلال النصف الأول من 2019، حيث اجتذبت استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 3.6 مليار دولار.

وأوضح أن صندوق النقد الدولي يتوقع استمرار نمو الاقتصاد المصري بقوة خلال الفترة المقبلة نتيجة لتحسن قطاع السياحة وزيادة إنتاج الغاز الطبيعي، مشيرًا إلى أن مصر حققت تقدمًا جديدًا في التصنيفات الدولية، حيث قفزت 6 مراكز في تصنيف تقرير ممارسة الأعمال 2020، الصادر عن البنك الدولي، بما يترجم الجهود المثمرة في تحفيز بيئة الاستثمار ومناخ الأعمال.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى