أخبار الاقتصاد

وسط ترقب المستثمرين.. ارتفاع سعر النفط في تعاملات اليوم

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم، وسط ترقب المستثمرين بشأن الإفصاح عن بيانات المخزونات الأمريكية من الخام وتقرير “أوبك” إلى جانب تعليقات محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة “أوبك”، بأن النفط الصخري الأمريكي سوف ينمو بأقل من المتوقع في عام 2020.

وكان باركيندو، أوضح أن إنتاج النفط الصخري من المرجح أن يتم تعديله بالخفض لينمو بنسبة تتراوخ بين 300 لـ 400 ألف برميل يومياً فقط خلال العام المقبل، الأمر الذي أثر بشكل إيجابي على أسعار النفط الخام، فيما تعارضت تعليقاته بشكل حاد مع توقعات وكالة الطاقة الدولية، أنس، والتي توقعت أن الإنتاج الأمريكي في طريقه نحو تسجيل مستوى قياسي جديد في العامين الجاري والمقبل.

ورغم ذلك جاءت المكاسب محدودة بفعل إشارات مختلطة بشأن الطلب على النفط في الصين، والتي تعتبر أكبر مستهلك للخام في العالم، حيث أن الإنتاج الصناعي في البلاد ارتفع بأقل من المتوقع في أكتوبر الماضي، فيما زاد تكرير النفط بنحو 9.2% في الشهر الماضي على أساس سنوي مسجلا ثاني أعلى مستوى على الإطلاق.

وكان معهد البترول الأمريكي، أبلغ أن مخزونات النفط الأمريكي تراجعت بنحو 541 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 8 نوفمبر على عكس التوقعات التي كانت تشير لزيادة 1.6 مليون برميل، ومن المقرر توضيح الأرقام الرسمية بشأن المخزونات النفطية في الولايات المتحدة وتقرير منظمة الدول المصدرة للنفط اليوم.
جدير بالذكر أن سعر النفط ارتفع بسعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يناي بنسبة 0.8 % مسجلاً 62.85 دولار للبرميل، فيما زاد سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر ديسمبر بنحو 0.8% ليصعد إلى 57.57 دولار للبرميل.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى