أخبار الاقتصاد

هالة السعيد: نسعى لضخ 84.4 مليار جنيه في قطاع الصناعة

أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن قطاع الصناعة هو القطاع الرائد الذي يقود الاقتصاد القومي باعتباره حجر الزاوية للتقدم الاقتصادي، موضحة أن خطة العام المقبل تتضمن ضخ نحو 84.4 مليار جنيه في الصناعة.

وأوضحت وزيرة التخطيط، أن قطاع الصناعة يتميز بالقدرة على النمو المطرد والسريع وبارتفاع مستوى الإنتاجية وزيادة معدلات التصدير، إضافة إلى اتساع طاقته الاستيعابية للعمالة وعلاقاته التشابكية والارتباطية بكافة القطاعات الاقتصادية الأخرى.

وأضافت أن القطاع الصناعي يسهم في الوقت الراهن بنحو 17% من الناتج المحلي الإجمالي، كما يضم نحو 37 ألف منشأة صناعية، موضحة أنه يوظف نحو 15% من جملة المشتغلين، بخلاف العاملين بالمنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر والتي تستوعب نحو 300 ألف فرد، موضحة أنه من حيث القدرات التصديرية، تساهم الصناعة حالياً بنحو 80% من جملة الصادرات غير البترولية.

وذكرت الوزيرة أن الرؤية المستقبلية تستهدف أن تصبح مصر الدولة الصناعية الرائدة بالمنطقة، وذلك من خلال شغلها مركزًا متمّيزًا في أسواق التصدير، عبر الاعتماد على تطبيق التقنيات الحديثة والتخير الواعي الدقيق للصناعات المراد تنميتها، والحرص علي الارتقاء بجودة المنتج المصري.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، إن خطة التنمية المستدامة تستهدف توجيه استثمارات كلية قدرها 84.4 مليار جنيه لقطاع الصناعة خلال عام 2019/2020،مشيرة إلى أن الجزء الأعظم من هذه الاستثمارات يوجه لاستكمال المشروع القومي لإنشاء 13 مجمعا صناعيًا في المحافظات، واستكمال أعمال التطوير بكل من مدينة الأثاث بدمياط، ومنطقة الرُوبِيكي للجلود بمدينة بدر، وتوسيع مُجمّع مِرْغَم للصناعاتِ البلاستيكية، إضافة إلى طرح 10 مليون متر مربع من الأراضي الصناعية المرفقة، ومشروعات آخرى.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى