أخبار الاقتصاد

بقيمة 90 مليون جنيه.. صرف سلع مجانية لحاملي بطاقات التموين

أعلنت الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف سلعا مجانية لحاملي البطاقات التموينية مقابل فارق نقاط الخبز المدعم، بقيمة 90 مليون جنيه خلال الفترة من 1 – 11 نوفمبر الجاري.

وأوضحت الشركة، في بيان عنها، أن فروع المجمعات الاستهلاكية (الأهرام والنيل و الإسكندرية ) وفروع جمعيتي ومحال البقالة التموينية، مستمرة في صرف السلع الغذائية وغيرها حتى يوم 20 من نوفمبر الجارى.

وأفاد أن السلع الأكثر إقبالا والجاري صرفها للمواطنين مقابل فارق نقاط الخبز، هي السكر، والزيت العباد، والأرز، والمكرونة بأنواعها، والدقيق، والشاي الناعم زنة 40 جراما، ومساحيق الغسيل الأوتوماتيك.

وأضاف أن صرف المقررات التموينية الخاصة بشهر نوفمبر الجاري يسير شكل طبيعي دون حدوث أي أزمات في عمليات استلام السلع من مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة.

وجدير بالذكر أن حاملو بطاقات الخبز المدعم يحصلوا على سلع غذائية وغير غذائية مجانية، مقابل ما يتم توفيره من الخبز المخصص لكل فرد، فى الشهر التالى من يوم 1 – 20 من كل شهر، فيم يحصل الفرد على 150 رغيفا كل شهر بسعر 5 قروش للرغيف.

ويبلغ دعم الحكومة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، في الموازنة العامة لعام 2019/ 2020 ما يقرب من 89 مليار جنيه دعما موجها للبطاقات التموينية، بواقع 38 مليارا لمنظومة السلع التموينية، و51 مليارا لمنظومة الخبز المدعم، لتوفير احتياجات 71 مليون مواطن، يستفيدون من الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف من المقررات التموينية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى