“الاستثمار القومي” يخفض فائدة شهادته لأجل 3 سنوات لـ12%

أعلن محمود منتصر الرئيس التنفيذي ونائب رئيس بنك الاستثمار القومي، قرار خفض الفائدة 2% على شهادة الاستثمار “ب” لأجل 3 سنوات، موضحًا أن الفائدة تراجعت لـ12% بدلا من 14% سنويًا على الشهادة، التي يصرف عائدها كل 3 أشهر، موضحًا أن البنك يطرح شهادته عبر فروع البنك الأهلي المصري وذلك لعدم امتلاك الأول فروعًا له.

وأضاف منتصر، ف تصريحات صحفية، أن البنك خفض الفائدة 1% على شهادة الاستثمار “ب” لأجل عام واحد ذات العائد الشهري، ليصل العائد سنويا لـ13.75% بدلا من 14.75%، وهي شهادة يطرحها البنك أيضا عبر فروع البنك الأهلي.

وأكد أن قرار البنك بشأن خفض الفائدة جاء بالتبعية مع قرار البنك الأهلي بخفض الفائدة على شهاداته البلاتينية، في ضوء قرار البنك المركزي بخفض الفائدة 1% على الإيداع والإقراض خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية اليوم، وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

وكانت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي، قررت اليوم خفض أسعار الفائدة بنسبة 1%، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، والرابعة خلال العام الجاري، لتصل إلى 12.25% على الإيداع، و13.25% على الإقراض.

جدير بالذكر أن الفائدة على شهادة الاستثمار “ب” لأجل عام كانت الأعلى فائدة ضمن الشهادات المتوفرة على مستوى الجهاز المصرفي حتى اليوم.