أخبار الاقتصاد

بعد تراجع أسعار الفائدة وسعر صرف الدولار.. انخفاض بأسعار السيارات والسلع

أعلن البنك المركزي المتمثل في لجنة السياسة النقدية خلال فعاليات الاجتماع الأخير الذي عقد مساء الخميس الموافق 14 من شهر نوفمبر الجاري لعام 2019 عن خفض  أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة بالإضافة إلى خفض سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس، ليصل الى نسبة 12.25٪ و13.25٪ و12.75٪على التوالي.

كما أعلنت لجنة السياسة النقدية عن قرارها الخاص بخفض سعر الخصم والائتمان بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى نسبة 12.75٪، ينسبة 1%.

عزأ أعضاء مجلس النواب هذا الانخفاض بأسعار الفائدة بنسبة 1% بسبب تراجع سعر صرف الدولار أمام العملة المصرية “الجنيه”، بالإضافة إلى العديد من العوامل الأخرى التي أثرت بشكل مباشر على المواطن المصري من حيث انخفاض أسعار السلع وانخفاض أسعار السيارات وانخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية، وانخفاض أسعار الأسمنت.

أسباب انخفاض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض 1%

من أهم الأسباب التي ساهمت بخفض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة الواحدة بواقع 100 نقطة، كما أوضحها عضو البرلمان المصري سمير البطيخي حيث أعلن أن من أهم الأسباب التي ساهمت بانخفاض أسعار الفائدة بنسبة 1% هي رحلة انخفاض معدلات التضخم الاقتصادي خلال الأيام الماضية بسبب تراجع سعر الدولار أمام الجنيه.

فوائد انخفاض أسعار الفائدة لـ 1% وتراجع سعر صرف الدولار الأمريكي

ومن أهم العوائد التي سوف تصب بمصلحة المواطن، بحسب التصريحات التي أعلن عنها النائب سمير البطيخي أن التراجع الذي شهده الدولار أمام الجنيه سوف يؤدي بدوره لانخفاض ملحوظ في أسعار معظم السلع وأسعار المنتجات المعروضة بالسوق المصري مثل أسعار السيارات، وأسعار السلع الأساسية مثل الزيت والسكر بالإضافة إلى تراجع أسعار الأسمنت، وأسعار الأجهزة الكهربائية، وأعلن النائب عن توقعاته بمزيد من الانخفاض بسعر الدولار أمام الجنيه المصري.

طلعت خليل: من أهم الفوائد خفض نسبة فائدة الديون على الدولة وانتعاش السوق المصري

كما أعلن عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان طلعت خليل، إن من أهم الفوائد التي سوف تعود بالإيجاب على الدولة المصرية هو خفض نسبة فائدة الديون الخارجية على الدولة، إلى جانب انتعاش السوق المصري حيث إن هناك شريحة كبرى من المواطنين سوف تتجه لإنشاء العديد من المشروعات مما يعود بالنفع أيضا على تقليل نسبة البطالة بمصر، كما أن هذا الانخفاض سوف يؤثر أيضا على زيادة حركة التصدير الذي يصب بمصلحة الدولة في المقام الأول.

توقعات برلمانية لانخفاض جديد لسعر الفائدة والدولار خلال الأيام القليلة القادمة

توقع البرلماني طلعت خليل، أن يكون هناك انخفاض جديد بأسعار الفائدة بواقع 1% خلال الفترة القليلة القادمة، وأكد أن كافة المؤشرات الاقتصادية تدل على هذا، ومن أبرزها تلك المؤشرات زيادة الإيرادات الخاصة بقطاع السياحة المصري خلال العام المالي السابق 2018/ 2019 بنسبة مئوية وصلت إلى 28%، لتصل إلى 12.75 مليار دولار أمريكي مقارنة بقيمة 9.8 مليار دولار أمريكي خلال العام المالي السابق 2017/ 2018، بالإضافة إلى اكتفاء الدولة المصرية بالغاز الطبيعي وتصديره.

توقع النائب سمير البطيخي أن يكون هناك انخفاض كبير بأسعار الفائدة بالبنوك العاملة بالسوق المصري ليصل إلى نسبة 10% بدل من نسبة 13% بسبب انخفاض معدلات التضخم الاقتصادي بشكل كبير وملحوظ، وهذا يعد من السياسات النقدية العالمية التي تتبعها معظم دول العالم.

أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم 15 نوفمبر 2019 بالبنك المركزي

شهدت تعاملات اليوم الجمعة 15 نوفمبر لعام 2019 حالة من الاستقرار بسعر صرف الدولار واسعار العملات الأجنبية والعربية خلال تعاملات البنك المركزى والبنوك العاملة بالسوق المصري من أشهرها “البنك الأهلى المصرى، وبنك مصر” أمام العملة المصرية “الجنيه”.

سعر الدولار والعملات الأجنبية اليوم

تبعاً لآخر التحديثات الصادرة عن البنك المركزي بشأن أسعار العملات اليوم الجمعة وأسعار صرف الدولار، والريال السعودي والعملة الأوروبية الموحدة “اليورو” بالبنك المركزي المصري، والبنوك، جاءت أسعار الصرف بالبنك المركزي كالآتي:

سعر الدولار اليوم الجمعة بالبنك المركزى

سجل خلال تعاملات اليوم سعر الدولار أمام الجنيه، سجل سعر الشراء ما يقرب من 16.7 جنيه، وسجل سعر البيع ما يقرب من 16.17 جنيهاً.

سعر الدولار اليوم الجمعة بالبنك الأهلى

سجل سعر الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الجمعة في البنك الأهلي المصري عند مستوى  16.07 جنيهاً للشراء وسجل سعر البيع ما يقرب من 16.18 جنيهاً.

سعر العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” اليوم الجمعة ​

سجل خلال تعاملات اليوم سعر العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” ما يقرب من 17.67 جنيهاً للشراء، وسجل سعر البيع ما يقرب من 17.78 جنيهاً.

سعر الجنيه الاسترليني​ اليوم الجمعة

سجل سعر صرف الجنيه الاسترليني​ اليوم الجمعة بالبنك المركزي المصري، عن مستوى 20.64 جنيهاً للشراء وسجل سعر البيع ما يقرب من 20.76 جنيهاً.

سعر الفرنك السويسري اليوم الجمعة

وسجل سعر الفرنك السويسرى خلال تعاملات اليوم الجمعة بالبنك المركزي المصري ما يقرب من ​ 16.25 جنيهاً للشراء، وسجل سعر البيع ما يقرب من 16.35 جنيهاً.

سعر الـ100 ين ياباني اليوم الجمعة

سجل سعر الـ 100 ين اليابانى خلال تعاملات اليوم الجمعة بالبنك المركزي ما يقرب من 14.79 جنيهاً للشراء وسجل سعر البيع ما يقرب من 14.89 جنيهاً.

سعر اليوان الصيني

وسجل سعر اليوان الصيني خلال تعاملات اليوم الجمعة بالبنك المركزي المصري ما يقرب من 2.28 جنيهاً للشراء، وسجل سعر البيع ما يقرب من 2.30 جنيهاً.

أسعار العملات العربية اليوم الجمعة بالبنك المركزي

سعر الريال السعودى​

سجل سعر الريال السعودى خلال تعاملات اليوم الجمعة بالبنك المركزي ما يقرب من 4.28 جنيهاً للشراء، وسجل سعر البيع ما يقرب من 4.31 جنيهاً.

سعر الريال السعودي اليوم الجمعة في بنك مصر

سجل سعر الريال السعودي خلال تعاملات اليوم الجمعة خلال تعاملات بنك مصر ما يقرب من 4.27 جنيهاً للشراء، وسجل سعر البيع ما يقرب من 4.31 جنيهاً.

سعر الدينار الكويتى​

سجل سعر الدينار الكويتى خلال تعاملات اليوم الجمعة بالبنك المركزي المصري ما يقرب من 52.90 جنيهاً للشراء، وسجل سعر البيع ما يقرب من 53.24 جنيهاً.

سعر الدرهم الاماراتى

وسجل سعر الدرهم الإماراتي خلال تعاملات اليوم الجمعة ما يقرب من 4.37 جنيهاً للشراء، وسجل سعر البيع ما يقرب من 4.40 جنيهاً.

أقرا المزيد البنك الأهلي يخفض سعر الفائدة على الشهادات البلاتينية والاستثمار

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى