أخبار الاقتصاد

البنك الأهلي يخفض الفائدة 0.5% على القرض الشخصي

ذكرت مصادر بالبنك الأهلي المصري، أنه سيتم خفض الفائدة بنسبة 0.5%، على القرض الشخصي للعملاء، وتطبيق الأمر بداية من غدا الأحد، وذلك بعدما قرر البنك الأسبوغ الماضي، خفض الفائدة 1% على الودائع والشهادات الإدخارية الثلاثية، تزامنا مع قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة.

وقرر البنك المركزي خفض الفائدة 1% في آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية في منتصف الشهر الجاري، ليسجل متوسط سعر الفائدة (الكوريدور) ليسجل 12.25% للأيداع و13.25% للإقراض، ويتم تطبيق خفض الفائدة على العملاء الجدد فقط، ويظل العملاء القائمين بالفائدة كما هي حتى انتهاء سداد أخر قسط من القرض.

ويطرح البنك الأهلي، قروضا مختلفة، سواء للعاملين بالقطاع العام أو الخاص، وأيضا لأصحاب المهن الحرة، فيما انخفضت الفائدة لموظفي الحكومة المحولة رواتبهم على البنك الأهلي إلى 16.75% من 17.25%، وتراجعت الفائدة لموظف الحكومة الذي يحول راتبه على البنك الأهلي بشكل فردي إلى 17.25% من 17.75%، والفائدة لموظفي القطاع الخاص المحولة رواتبهم بالكامل على البنك الأهلي وصلت لـ 17.25% بدلا من 17.75%.

كما تراجعت الفائدة لموظف القطاع الخاص الذي يحول راتبه على البنك الأهلي بشكل فردي إلى 17.5% من 18%، وانخفضت الفائدة لأصحاب المهن الحرة إلى 19.5% حاليًا مقارنة بـ20%.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى