أخبار الاقتصاد

قبل إغلاقها بـ9 أيام.. 12 معلومة عن الإعلان الثاني عشر للإسكان

أعلنت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، الانتهاء من حجز وحدات الإسكان الاجتماعي ضمن الإعلان الـ12، في 12 ديسمبر الجاري، جاء ذلك بعد أن أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي توفير شقق جاهزة للتسليم الفوري في 8 محافظات.

ويرصد “مصر 365” أبرز المعلومات بشأن الوحدات السكنية قبل 10 أيام من انتهاء الحجز:

– يتيح الإعلان الـ11 على 20 ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري بنظام التمليك للمواطنين منخفضي الدخل.

– طرحت شقق في 8 محافظات وهم: محافظة الإسكندرية، في مدينة برج العرب الجديدة، محافظة الإسماعيلية، بمناطق (القنطرة شرق – فايد – القصاصين التل الكبير العهدة – أم عزام – الرياح “القنطرة غرب” – أبوخليفة “القنطرة غرب” – البياضة)، محافظة الشرقية، بمناطق (القرين – أبوكبير – أولاد صقر)، محافظة الدقهلية بمناطق (المنزلة – بني عبيد – بلقاس – نبروه)، محافظة المنوفية بمناطق (مركز السادات – قويسنا – أشمون – منوف – تلا).

– شملت محافظات الطرح أيضًا محافظة كفرالشيخ بمناطق (مطوبس – قلين – فوة – الحامول – الرياض)، محافظة الغربية، في مناطق (سمنود – بسيون – زفتى – كفرالزيات – المحلة)، محافظة البحيرة، بمناطق (الرحمانية – مركز بدر – وادي النطرون).

– يتيح صندوق الإسكان الاجتماعي، سحب كراسات الشروط من مكاتب البريد مع استمرار تقديم المواطنين مستندات الحجز حتى يوم 12 ديسمبر الجاري، مقابل سداد 150 جنيهًا ثمن الكراسة.

– يتم تجهيز صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية)، شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل) على أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعلان، بجانب المستندات الخاصة بمصادر الدخل الإضافية (عمل إضافي – الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضي – معاش استثنائي أو خلافه – امتلاك أي سندات أو أسهم أو ودائع أو أي أوعية إدخارية أو حسابات التوفير أو أي أوراق مالية تدر دخلاً إضافيًا) تفيد صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل) على أن تكون مؤرخة ومعتمدة.

– يمكن لأي مواطن التقديم للحصول على وحدة في هذا الطرح لكن لابد أن يتوافر به بعض الشروط والتي شملت أن يكون سن المتقدم من 21 إلى 50 سنة، لا يكون المتقدم أو أي فرض من أسرته حصل على دعم سابق من الحكومة سواءً شقةً أو أرضًا، كما لا بد أن يكون مقيمًا أو يعمل في المحافظة التي سيتقدم لحجز وحدة بها أو باحد المحافظات المجاورة.

– أعلن صندوق التمويل العقاري ودعم الإسكان الاجتماعي، تحديد شروطًا في معدل دخل المتقديمن، بحيث يكون الحد الأقصى لدخل العازب 4200 جنيه، والحد الأقصى لدخل المتزوج ويشمل (الزوج والزوجة) 5700 جنيه، ويكون الحد الأدنى للمرتب 1300 جنيه.

– يتم سدادهم عند التقيدم بمكتب البريد مقدم 14 ألف جنيه، بينما يكون القسط الشهري والذي يبدأ بعد استلام الوحدة بين 500 و700 جنيه للشهر الواحد، كما يصل سعر الوحد لـ197 أبف جنيه.

– الوحدات مساحتها موحدة تصل لـ 90 مترًا، (3 غرف وصالة)، بسعر 197 ألف جنيه، بخلاف وديعة الصيانة بقيمة 5% من قيمة الوحدة السكنية.

– يتم تخصيص شقق الإعلان الـ12 ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بالقرعة الإلكترونية، لكن إذا زاد عدد المتقدمين على الوحدات يتم ترتيبهم وفقًا للأولوية والتي تبدأ بالمتزوج الذي يعول الأصغر سنًا، ثم الأرملة التي تعول، ثم المطلقة التي تعول، وفي حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكبر عددًا، ثم العازب، كما توجد نسبة 5% لذوي الاحتياجات الخاصة.

– يجرى التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري (www.shmff.gov.eg)، بحيث يتم ملء وتوقيع استمارة حجز الوحدة السكنية والإقرار (المرفقين بكراسة الشروط) بخط واضح، وإرفاقهما ضمن المستندات، كما يتم إرفاق إيصال شراء كراسة الشروط وإيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية بصيغة (PDF)، لتحميلها على الموقع.

– حدد صندوق الإسكان الاجتماعي أكثر من وسيلة للتواصل مع المواطنين تتمثل في الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز خدمة عملاء الصندوق: 5999 – 5777 – 1188 من أي تليفون محمول ورقم 090071117 من أي خط أرضي من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا طوال أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى