قائمة بأسعار السيارات الجديدة التي تراجعت أسعارها خلال مارس 2020

Advertisements

وجود هذا الخبر على أي موقع بخلاف (مصر 365) يعني أن المحتوى مسروق ولا يوجد إذن من مصر 365 لنشر الخبر.

صرح عدد من وكلاء العلامات التجارية للسيارات خلال الأسبوع الأول من شهر مارس الراهن 2020، عن إدراج تخفيضات على أسعار بعض الطرازات الجديدة من السيارات، بنسب تراوحت ما بين 5.000 جنيهاً وتصل إلى 17.000 جنيهاً.

وتعد التخفيضات التي طرحت على السيارات الجديدة خلال شهر مارس، استمراراً لـ موجة تراجع أسعار السيارات التي يشهدها السوق المصري المحلي منذ بداية العام الجديد 2020، بعد تطبيق إعفاء السيارات الواردة من الدولة التركية من الرسوم الجمركية، بالإضافة لقيام وكلاء توكيلات السيارات بتعديل أسعارها حفاظاً على تنافسية بالسوق.

Advertisements

أكد الخبير والمدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات اللواء حسين مصطفى، خلال تصريح صحفي له، أن ما أعلن عنه وكلاء العلامات التجارية للسيارات في السوق المصري من تخفيضات هو أقصى ما يمكن تخفيضه خلال الوقت الراهن، خصوصاً في ظل الظروف التي يمر بها العالم.

تضمنت قائمة التخفيضات 4 سيارات جديدة تحمل العلامات التجارية الروسية والصينية والماليزية واليابانية، وتنوعت بين فئة السيدان الصغيرة الحجم والفئة الاخرى هاتشباك.


سيارة بروتون ساجا

بروتون ساجا
بروتون ساجا

أعلنت شركة أوتو جروب ومجموعة عز العرب للسيارات، شركاء وكالة بروتون الماليزية بسوق السيارات المصري، عن إدراج تخفيضات على أسعار سيارتها ساجا فئة السيدان الصغيرة.

كما تم إدراج التخفيضات على الفئة الأعلى تجهيزاً من سيارة بروتون ساجا المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بقيمة تقرب من 17.000 جنيهاً، ليصبح سعر السيارة الرسمي ما يقرب من 178.900 جنيهاً بدلاً من 195.000 جنيهاً.

وتعمل سيارة بروتون ساجا بمحرك صغير مكون من أربعة اسطوانات، تصل سعتها ما يقرب من 1.3 لتر بقوة تقرب من 94 حصان، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 نقلات.

تم تزويد سيارة بروتون الجديدة بعجلات رياضية 14 بوصة، كما تم تزويد السيارة بـ مرايات جانبية تعمل بالكهرباء.

وتعد سيارة ساجا الجديدة من السيارات الموفرة للوقود، حيث تستهلك السيارة ما يقرب من 5.4 لتر من الوقود/ 100 كيلومتر، كما أن السيارة مزودة بناقل حركة يدوي، بينما تستهلك السيارة المزودة بناقل الحركة الأوتوماتيكي المكون من 6 حركات، ما يقرب من 5.6 لتر/ 100 كيلو متر.

أما بالنسبة لمواصفات الأمان التي تم تزويد السيارة بها تتمثل في وجود بوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، كما تم تزويد السيارة بنظام فرامل مانعة للانغلاق “ABS”، كما تم تزويد السيارة بنظام التوزيع الإلكتروني الخاص بقوة الفرامل “EBD”، بالإضافة إلى تزويد السيارة بخاصية الغلق المركزي لجميع الأبواب، كما تم تزويد السيارة بخاصية حساسات الركن الخلفية.

وفيما يتعلق بوسائل الترفيه المتاحة في السيارة فإن مقصورة سيارة ساجا مزودة بتكييف هواء، بالإضافة لوجود زجاج كهربائي، نظام التحكم من خلال عجلة القيادة، مدخل USB/AUX.

سيارة تويوتا ياريس

تويوتا ياريس
تويوتا ياريس

أعلنت شركة تويوتا إيجيبت عن إدراج خصم على سعر سيارتها “ياريس” فئة الهاتشباك الصغيرة الحجم المطروحه بسوق السيارات المحلي بفئة واحدة من التجهيزات بقيمة تصل إلى 10 آلاف جنيهاً.

وأوضحت شركة تويوتا أن سيارتها الصغيرة فئة الهاتشباك قد أصبحت تباع بسعر رسمي داخل السوق المصري 305.000 جنيهاً، بعد أن كانت تسجل سعر 315.000 جنيهاً.

تم تزويد سيارة تويوتا ياريس بمحرك رباعي الاسطوانات، بسعة تقرب من 1500 سي سي، لـ يولد قوة تصل إلى 110 حصان، وأقصى عزم للدوران يصل إلى 136 نيوتن/متر، السيارة مزودة بناقل حركة مكون من 6 سرعات.

وتعتمد سيارة تويوتا ياريس على منظومة الجر الأمامي، التى يمكنها التسارع من وضع الثبات حتى سعرة 100 كيلومتر/ ساعة خلال 11 ثانية، ويسجل متوسط استهلاك السيارة من الوقود ما يقرب من 4.9 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كيلومتر.

تم تزويد سيارة تويوتا ياريس موديل عام 2020 ببعض المواصفات القياسية، والعديد من وسائل الأمن والسلامة ومنها وجود الوسائد الهوائية، مع وجود نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، مع توزيع اليكتروني للفرامل EBD، السيارة تحتوي على جنوط رياضية قياس 15 بوصة، بالإضافة لوجود فوانيس ضباب أمامية وخلفية مع اضاءة LED، مع تزويد السيارة بـ مرايات جانبية كهربائية.

سيارة لادا جرانتا

لادا جرانتا
لادا جرانتا

أعلنت مجموعة الأمل للتجارة، وهي الوكيل الحصري لعلامة لادا الروسية بسوق السيارات المصري، عن إدراج تخفيض على أسعار أيقونتها جرانتا” Facelift الأوتوماتيكية فئة سيدان العائلية المجمعة محلياً موديل عام 2020 بواقع 6.000 جنيهاً مصرياً.

واستقرت سعر سيارة لادا جرانتا المزودة بناقل حركة يدوي عند مستوى 155.000 جنيهاً دون أي تغيير، أما بالنسبة النسخة السيارة الأوتوماتيكية فقد أصبح سعرها الرسمي بعد إدراج التخفيض عليها بقيمة 169.000 جنيهاً مقارنة بقيمة 175.000 جنيهاً.

تعتمد سيارة لادا جرانتا الجديدة على نوعين من المحركات، النوع الأول، يقوم على محرك رباعي السلندرات بسعة تصل إلى 1.6 لتر بقوة تقارب من 87 حصان ويرتبط بناقل حركة يدوي مكون من 5 سرعات، أما بالنسبة للنوع الثاني فإن محركة السيارة فيأتي بنفس سعة المحرك الأول، ولكن تبلغ قوته ما يقرب من 98 حصان، وينقل حركته ناقل أوتوماتيكي مكون من 4 سرعات.

ويعكس تصميم سيارة لادا جرانتا الجديد لعام 2020 مدى اعتماد الشركة الروسية على خطوط فيستا والتي تتميز بشكل “X” بالنسبة للصادم الأمامي للسيارة المطعم بحليات مصنوعة من مادة الكروم، وتصميم شبكة مبرد المحرك يعد مختلف، ومصابيح جديدة تمنح السيارة المزيد من الجاذبية، بالإضافة إلى وجود مرايا الجانبية الجديدة المزودة بإشارات.

وحصلت سيارة لادا جرانتا على طول إضافي يقدر بمقدار 8 ملم مقارنة بالنسخة السابقة من السيارة، وبهذا ترتفع سعة التخزين الداخلية “شنطة السيارة” إلى سعة 520 لتراً، وفي حالة طي المقاعد الخلفية تصل مساحتها إلى 815 لتراً.

أما بالنسبة لمؤخرة سيارة لادا جرانتا الجديدة فقد حصل على تصميم جديد، ويظهر فيه باب الشنطة والعلامة التجارية لشركة لادا الروسية المكتوبة بشكل مستعرض، لكن الشركة أبقت على الإشارات الجانبية دون أي اختلاف عن نسخة السيارة السابقة.

وطالت التحسينات التي أجريت على سيارة لادا جرانتا المقصورة الداخلية، حيث حصلت سيارة جرانتا لموديل عام 2020 على تصميم جديد في شكل تابلوه السيارة يبرز من خلال فتحات تهوية المكيف، وعجلة القيادة، وكذلك شكل لوحة عدادات السيارة، بالإضافة لوجود أزار التحكم بزجاج السيارة المثبت في الأبواب.

سيارة بي واي دي F3

بي واي دي F3
بي واي دي F3

تم إدراج تخفيض على سعر سيارة بي واي دي F3 موديل عام 2020 خلال شهر مارس لعام 2020، بواقع 5.000 جنيهاً مصرياً، ليصبح سعر السيارة الرسمي الجديد عند مستوى 168.000 جنيهاً مقارنة بسعر السيارة السابق 173.000 جنيهاً قبل إدراج التخفيض.

تقدم مجموعة الأمل للسيارات، فهي الوكيل الرسمي لعلامة بي واي دي الصينية بسوق السيارات المصري المحلى، سيارة F3 فئة السيدان العائلية الصغيرة، والتي يتم تجميعها محلياً بفئة واحدة فقط من التجهيزات.

نجحت سيارة بي واي دي F3 في اقتناص ما يقرب من 40% من حصة السوق المصري المحلي لسيارات الركوب الصينية خلال العام السابق 2019 بإجمالي مبيعاتها تصل إلى 5.600 وحدة.

دخلت سيارة F3 إلى السوق المصري خلال عام 2019 بسعر رسمي يصل إلى 189.000 جنيهاً، وتراجعت للمرة الأولى بقيمة 6.000 جنيهاً، خلال المرة الثانية انخفضت قيمة السيارة بقيمة 3.000، قبل أن تفقد خلال المرة الثالثة قيمة 2.000 جنيهاً، ثم تم إدراج خفض أخر على السيارة بواقع 1.000 جنيهاً، ثم خصم جديد بقيمة 6.000 جنيهاً، إلى أن سجل سعر السيارة خلال العام الجاري 2020 ما يقرب من 168.000 جنيهاً.

تعمل سيارة بي واي دي F3 فئة السيدان العائلية، موديل عام 2019 بمحرك سعة تصل إلى 1500 سي سي، بقوة تقرب من 108 حصان، وبسرعة قصوى تصل إلى 180 كيلومتر/ الساعة، وناقل حركة يدوي مكون من 5 سرعات.

وتمتلك سيارة بي واي دي داخل سوق السيارات المصري المحلى مجموعة قياسية من تجهيزات السلامة والأمان، ومنها وجود نظام الفرامل المضادة للانغلاق ABS، بالإضافة لوجود وسادة هوائية للسائق والراكب الأمامي، مع وجود و حزام أمان خلفي، و توزيع اليكتروني لنظام الفرامل EBD، مع وجود قفل مركزي لكافة أبواب السيارة، مع وجود فوانيس ضباب أمامية وخلفية.

أقرا المزيد: أسباب رفض عدة دول المعدات الصينية لمكافحة وباء كورونا العالمي.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق