أخبار الاقتصاد

وزير المالية: “الاقتصاد هيرجع.. ومش عايزين نتعب لإعادته مرة أخرى”

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الاقتصاد المصري قادر على التعافي من الأزمة العالمية الحالية والعودة مرة أخرى كما كان الحال في عهد ما قبل الأزمة، مشيرا إلى أن الحكومة تسعى لاتخاذ قرارات من شأنها الحفاظ على الوضع القائم كما كان، قائلا: “مش عايزين نتعب تاني عشان نرجع زي الأول زي ما تعبنا السنين اللي فاتت.. عندنا تقديرات للنمو عالية وفقا لما أعلنه صندوق النقد الدولي مؤخرا ومصر هي الدولة الوحيدة بين الدول المعلنة التي تمتلك مؤشرات إيجابية لتقديرات النمو”.

وأضاف معيط، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة من أجل مناقشة عدد من مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة إلى البرلما، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة ملتزمون بالتعامل والحد من آثار الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم أجمع وهو ما أثبتته الحكومة من خلال صرف إعانة العمالة غير المنتظمة المقدرة بـ500 جنيها.

وفي ذات السياق قال الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة، إن بأكمله سوف يتغير بعد أزمة كورونا من جميع الجوانب سواء اجتماعية أو اقتصادية أو سياسية وهدفنا أن يكون اقتصاد دولتنا في إطار العالم الجديد جيد بكل المقاييس من أجل التوافق مع التغيرات الجذريية المحتمل حدوثها ويجب أن نحول تلك التحديات إلى فرص ونستغلها.

جدير بالذكر أن تفشي فيروس كورونا المستجد، أسفر عن دخول العالم في أزمة اقتصادية كبيبرة بسبب تراجع الإنتاج ​بسبب فرض العديد من دول العالم حظرا على الحركة ضمن القيود الاحترازية لمنع انتشار الفيروس الصيني المستجد، إلى جانب اتباع سياسة تخفيض العمالة والاعتماد على العمل من المنزل واتباع سياسة البعد الاجتماعي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى