أخبار الاقتصاد

بنك ناصر يعلن إتاحة شهادة ادخارية بأعلى عائد في مصر للأطباء والممرضين

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بصفة رسمية اليوم الأحد عن الاتفاق مع مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، من أجل إتاحة شهادة ادخارية لجميع الأطباء والممرضين في مصر بأسعار فائدة هي الأعلى على الإطلاق بين كافة البنوك سواء العامة أو حتى الخاصة.

وأكدت نيفين القباج في بيان رسمي اليوم أن هذه الشهادة الادخارية سوف يكون عائدها يصل إلى 15.5% على أن يطلق عليها اسم “ايد واحدة”، ويتم منحها لكافة العاملين في المجال الطبي سواء الأطباء أو حتى الممرضين.

وأشارت أيضاً إلى أن هذه الشهادة الادخارية يكمن الهدف الرئيسي منها هو توجيه الشكر لجميع الأطباء والممرضين في مصر، نظراً لكونهم بمثابة خط الدفاع الأول الذي يواجه دون خوف أزمة فيروس كورونا المستجد المنتشر بقوة حول العالم بأكمله.

وشددت نيفين القباج في البيان على أن مدة هذه الشهادة الادخارية سوف تكون عام واحد فقط لا غير، على أن يصرف العائد بشكل سنوي مع إمكانية شراء الشهادة بداية من مبلغ 1000 جنيه إلى غاية مبلغ مليون جنيه كحد أقصى، كما يمكن استرداد الشهادة أيضاً بعد مرور 6 أشهر على تاريخ إصدارها.

يُذكر أن أعلى عائد على شهادات الادخار في مصر في الوقت الحالي يعود إلى كلاً من بنك مصر إضافة إلى البنك الأهلي المصري، من خلال إتاحة شهادة ادخارية بفائدة تصل إلى 15% لمدة عام، لذا قرر بنك ناصر الاجتماعي إصدار هذه الشهادة الجديدة بفائدة أعلى من أجل تكريم الأطباء والممرضين.

على صعيد متصل، أوضح شريف فاروق نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي أن الأوراق المطلوبة من جانب الأطباء والممرضين من أجل شراء هذه الشهادة الادخارية تتمثل على النحو التالي:

  • صورة بطاقة الرقم القومي / الرقم التأميني / كارنيه نقابة الأطباء.

وأضاف أيضاً أن هذه الشهادة الادخارية سوف تكون متاحة للأطباء والممرضين في كافة فروع بنك ناصر الاجتماعي على مستوى جميع محافظات الجمهورية، والتي يبلغ عددها 93 فرعاً من أجل منع حدوث التكدس أو الزحام للوقاية من كورونا.

إقرأ أيضاً: إجراء جديدة من الصحة بشأن الفريق الطبي بمستشفيات العزل

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى