أخبار الاقتصادالموسوعة المعرفيةمشاريع

مشاريع منزلية مربحة جدًا برأس مال قليل وبدون رأس مال

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفكار مشاريع منزلية مربحة وناجحة برأس مال قليل جدًّا أو بدون رأس مال، وتعد المشاريع التجارية هي الحل المثالي من أجل الارتقاء بمستوى معيشة الأفراد والمستوى الاقتصادي للبلاد ككل، وسوف يتم خلال هذا المقال تقديم العديد من مشاريع منزلية المربحة للغاية برأس مال قليل جدًّا أو بدون رأس مال.

صناعة الفطائر والمعجنات في المنزل وبيعها

تعد المعجنات والفطائر من الأطعمة اللذيذة المحببة للجميع، وليس كافة السيدات لا يجيدون طهي مثل تلك الأنواع من الأطعمة وخصوصًا المعجنات، لهذا يلجأن لشرائها من المطاعم والمحلات، يمكن لأي سيدة تجيد عمل الفطائر والمعجنات، البدء في هذا المشروع من المنزل، حيث أنه غير مكلف، ويحقق أرباح وفيرة، ويمكن الدعاية للمشروع من خلال الأقارب والأصدقاء، بالإضافة لعرض صور للمعجنات والفطائر عبر مواقع التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا” لجذب المزيد من الزبائن.

ميك اب ارتيست

أصبح هذا المجال كبير وواسع للغاية، حيث اتجهت معظم الفتيات لتعليم كيفية وضع مكياج احترافي بطريقة صحيحة، لبدء مشروع ميك اب ارتيست  من خلال التوجه لمنازل الزبائن لتزينهن، ويعد هذا المشروع مربح للغاية.

مشروع تركيب العطور وبيعها

يمكن للشباب العمل في مشروع تركيب العطور، فإنه يعد من مشاريع منزلية المربحة للغاية، فكل ما يستلزم هذا المشروع هو التعرف وشراء المواد الخام اللازمة لصناعة العطور في المنزل من أماكن بيع الجملة في العتبة والموسكي، من أجل شراء الخامات بأسعار بسيطة، وتركيب العطور بأنواعها المختلفة، ومن ثم بيعها أسعار جيدة لتحقيق أرباح وفيرة.

طريقة عمل استديو منزلي للتصوير

تفضل العديد من السيدات الذهاب إلى الاستديوهات التي تعمل بها النساء، لهذا يعد مشروع عمل استديو تصوير منزلي من مشاريع منزلية المربحة للغاية، ويحتاج المشروع لرأس مال من أجل شراء آلة تصوير احترافية، وبعض الديكورات وكمبيوتر وغيرها من أدوات طباعة الصور، فهذا المشروع مربح ومضمون.

تصليح الأجهزة الإلكترونية والكهربائية في المنزل

هناك العديد من الشباب يجيدون مهارة تصليح وصيانة الأجهزة الإلكترونية والكهربائية، ويمكن لهؤلاء الفئة أن يستغلون تلك المواهب والمهارات في العمل على تحقيق ربح إضافي لهم، حيث يتم تصليح الأجهزة الكهربائية والإلكترونية في المنزل بعد الانتهاء من ساعات العمل الصباحي.

مشروع حضانة أطفال في المنزل

يصلح هذا المشروع للنساء، من خلال تخصيص غرفة في المنزل بغرض إقامة مشروع حضانة أطفال، حيث تحتاج العديد من الأمهات لمكان أمين من أجل ترك أطفالهن فيه أثناء تواجدهم في العمل، أو قضاء بعض الأمور، ويعد هذا المشروع مربح للغاية.

مشروع إنشاء مركز خدمات الطلاب

يمكن التفرغ يوميًا لمدة ساعتين من أجل كتابة رسائل الماجستير ورسائل الدكتوراه عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بصاحب المشروع، لتحقيق ربح كبيرة بسبب هذا العمل، كما أن هذا المشروع لا يحتاج لرأس مال، كما أنه لا يحتاج الخروج من المنزل.

مشروع الكروشيه والتريكو

هناك العديد من السيدات يمتلكن مهارات فن الكروشية والتريكو، ويمكن استغلال تلك المهارة في عمل بعض أعمال الكروشيه، مثل فساتين الأطفال حديثي الولادة، أو صناعة الجوارب الصوفية، أو صناعة القفازات خلال فصل الشتاء وغيرها من أعمال التريكو والكروشية، وهذا العمل لا يحتاج لتكاليف كبيرة، كما أنه لا يتطلب الخروج من المنزل ولكنه يحقق ربح مادي جيد.

مشروع تحفيظ القران للأطفال في المنزل

هذا المشروع لا يحتاج لرأس مال مطلقًا، ولكن يحتاج إلى إجادة قراءة القرآن لتحفيظه للأطفال أو الكبار، حيث يتم إقامة المشروع في المنزل أو عبر أحد التطبيقات الإلكترونية الراهنة مقابل الحصول على مقابل شهري.

تعليم الخياطة والتفصيل

من مشاريع منزلية تعليم الخياطة والتفصيل، فالمشروع يحتاج لشراء ماكينة خياطة يمكن شرائها بالتقسيط في حالة لم تتوفر إمكانية شرائها نقدًا، ويتم استخدامها لتفصيل الملابس للنساء في المنزل، ولا يحتاج هذا المشروع لرأس مال كبير، ويحقق أرباح مادية كبير، وخصوصًا خلال الفترة الراهنة اتجهت العديد من الفتيات والنساء لتصميم الملابس دون الحاجة لشراء الملابس الجاهزة من المحلات التجارية والأسواق.

إستخدام ماكينة تصوير المستندات

يمكن شراء ماكينة تصوير المستندات في المنزل بنظام النقد أو التقسيط على حسب الظروف المالية لصاحب المشروع، ووضعها في المنزل، وتصوير الأوراق للمعارف والطلاب والأقارب لتحقيق دخل إضافي.

مشروع مغسلة سجاد

معظم النساء في حاجة لـ مغسلة السجاد حيث أن غسيل السجاد من الأمور الصعبة والمرهقة لهن، لهذا يعد مشروع مغسلة سجاد من مشاريع منزلية المربحة للغاية، ويتم الإعلان بين المعارف والجيران والأقارب وسكان المنطقة عن توفير خدمات غسيل السجاد والمفروشات بأسعار مناسبة، والتفرغ يوميًت لمدة ساعتين، ويعد هذا المشروع غير مكلف مطلقًا، ويحقق أرباح كبيرة، لكن هذا المشروع يحتاج لمجهود بدني كبير.

مشروع محل عطارة

يمكن البدء في هذا المشروع من خلال شراء كيلو من البهارات والتوابل المختلفة بسعر الجملة من العتبة والموسكي وبيعها بأسعار رخيصة على العملاء، ومن خلال تعبئة البهارات في أكياس صغيرة، وتوزيعها على محلات العطارة والأسواق والسوبر ماركت بأسعار جيدة، ويعد هذا المشروع من المشاريع المربحة للغاية، ولا يحتاج لرأس مال كبير، كل ما يحتاج إليه المشروع هو شراء ميزان صغير لوزن البهارات بالجرام عند التعبئة.

بيع أدوات منزلية

يعد مشروع بيع الأدوات المنزلية من مشاريع منزلية المربحة للغاية، حيث يمكن شراء بعض الأدوات المنزلية بسعر الجملة، مثل شراء الأطباق، وبعض المكانس اليدوية، وغيرها من الأدوات المنزلية الهامة، وبيعها للزبائن من المنزل بأسعار مناسبة.

ويعد هذا المشروع مربح للغاية، حيث أنه يمكن شراء تلك المنتجات بالجملة من الأماكن المتخصصة مثل حمام الثلاثاء والعتبة، مما ينتج عنه تحقيق هامش ربح مناسب للغاية.

بيع منتجات البشرة والشعر

يعد مشروع بيع منتجات العناية بالبشرة والشعر مشروع مربح وناجح، حيث يتم شراء تلك المنتجات من أماكن البيع بأسعار الجملة، وبيعها للنساء بأسعار مناسبة، لتحقيق ربح كبير، من تلك المنتجات صبغات الشعر، وكريمات الشعر والبشرة، وماسكات البشرة والجسم، وأدوات الحمام المغربي، وغيرها من مستحضرات العناية بالشعر والجسم.

رسومات تطريز بالخرز على الملابس

هناك العديد من المصانع التي تحتاج بشكل دائم إلى نساء، وفتيات من أجل تطريز العبايات الحريمى في مقابل الحصول على أجر، يتم هذا بالاتفاق بين الطرفين، وهذا العمل لا يحتاج الخروج من المنزل إلا مرتين فقط، المرة الأولى عند استلام العبايات والخامة الخاصة بالتطريز والمرة الثانية عن تسليم العبايات، هذا المشروع لا يحتاج رأس مال مطلقًا ولكنه يحقق دخل إضافي مناسب لتحسين الأحوال المعيشية.

مشروع تجارة قماش جوبير للفساتين

يمكن القيام بشراء الجوبير لصناعة فساتين الزفاف والسهرة، وتأجيرهم للعرائس بأسعار مناسبة، ويعد هذا المشروع من مشاريع منزلية مربحة للغاية، ويمكن استغلال غرفة في المنزل من أجل تخزين وعرض تلك الفساتين وعرضها على الإنترنت.

التسويق بالعمولة عبر الإنترنت

يمكن للعديد من الأشخاص العمل في مجال التسويق بالعمولة عبر الإنترنت من المنزل في مقابل الحصول على عمولة يتم الاتفاق عليها بين الطرفين، ويتم التسويق للأقارب والجيران والمعارف بالإضافة إلى إمكانية التسويق الإلكتروني وعرض البضائع على الجروبات المختلفة المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا”.

تنظيف الشقق والسلالم

يمكن العمل في مجال تقديم خدمات تنظيف المنازل والسلالم، حيث أن هذا العمل لا يحتاج لرأس مال كبير، بل يحتاج فقط لجهد بدني، ويحقق عائد مادي مناسب.

صناعة الاكسسوارات في المنزل

تعد الاكسسوارات خلال الوقت الراهن من الكماليات الهامة التي لا تستغنى عنها معظم النساء والفتيات، ويعد سوق صناعة الاكسسوارات كبير للغاية ويتسع للجميع خصوصًا لو كانت السيدة صاحبة المشروع أو صاحب المشروع يتمتع بمهارة الابتكار والإبداع، ليتم شراء مستلزمات صناعة الاكسسوارات من محلات الجملة، والتصنيع في المنزل، وعرض المنتج للبيع عبر الإنترنت وعلى المعارف والجيران والأصدقاء.

الربح عبر الإنترنت

يعد العمل على الإنترنت من مشاريع منزلية الجيدة للغاية، يمكن تقديم العديد من الخدمات عبر شبكة الإنترنت، مثل كتابة الموضوعات الحصرية، أو العمل في مجال إعادة الصياغة، أو العمل في مجال البرمجة، الفوتوشوب، أو إنشاء موقع إلكتروني، وغيرها من الخدمات الإلكترونية، التي تحقق أرباح جيدة، ولا تطلب الأمر الخروج من المنزل، كما أنها لا تحتاج أيضًا لوجود رأس مال.

عمل مشروع محل لصيانة الهواتف المحمولة

أصبحت الهواتف المحمولة خلال الوقت الراهن من ضروريات الحياة، ولا يمكن الاستغناء عنها أبدًا، بسبب أهميتها في التواصل والعمل وغيرها من الأمور، مما يجعل مشروع صيانة الهواتف المحمولة من أفضل المشروعات التي يمكن تنفيذها خلال الوقت الراهن بالإضافة إلى أنه مشروع مربح للغاية.

بيع إكسسوارات الهواتف

نظرًا لأن الموبايلات أصبحت من ضروريات العصر، يمكن شراء اكسسوارات الهواتف مثل الشواحن، والسماعات، وأغطية الموبايلات المختلفة من محلات الجملة، وبيعها للمعارف بأسعار التجزئة أو عرضها عبر الإنترنت وتحقيق أرباح مناسبة.

العمل كـ جليسة أطفال

من المشاريع المربحة أيضًا العمل كجليسة للأطفال في المنزل، حيث تقوم العديد من الأمهات بترك أطفالهن خلال ساعات العمل وفي مقابل حصول جليسة الأطفال على مبلغ مالي معين يتفق عليه الطرفين، ويحتاج هذا المشروع للأمانة فقط ولا يحتاج لرأس مال مطلقًا.

مشروع تربية الحمام البلدي في المنزل

يمكن أن يتم استغلال سطوح المنزل في مجال تربية الحمام، يحتاج الأمر فقط لبناء غرفة من الخشب من أجل تربية الحمام، والاعتناء به من حيث تقديم الطعام والشراب له، وبعد هذا يمكن بيع صغار الحمام “الزغاليل” في الأسواق بأسعار مناسبة، لتحقيق ربح مادي جيد.

زراعة الخضروات في المنزل

يمكن العمل في مجال زراعة الخضروات الشتوية فوق سطح البيت، مثل زراعة الطماطم، أو زراعة الليمون، الملوخية، النعناع، وغيرها من الخضروات، وبيعها في الأسواق لتحقيق عائد مادي مناسب، ويعد هذا المشروع من المشاريع المنزلية الناجحة بسبب احتياج المستهلكين المتزايد للخضروات وخصوصًا الخالية من المبيدات والكيماويات.

مراجعة حسابات المحلات التجارية من خلال البيت

يمكن العمل من المنزل من خلال تقديم خدمات مراجعة حسابات بعض المحلات التجارية القريبة من المنزل، في مقابل الحصول على مبلغ مالي، ويمكن اعتبار تلك المهمة وظيفة إضافية من أجل تحسين دخل الشخص.

مشروع صالون حلاقة رجالي

يمكن إقامة مشروع صالون حلاقة رجالي من خلال شراء ماكينة حلاقة، وبعض الأدوات الأخرى اللازمة لحلاقة شعر الرجال والأطفال، وبدء المشروع من المنزل، حيث يتم تخصيص غرفة في المنزل لاستقبال الزبائن فهو يعد مشروع مربح للغاية.

مشروع تصميم اكسسوارات المناسبات

كما يمكن العمل في مجال تصميم وتنفيذ اكسسوارات المناسبات، مثل تصميم الجيست بوك، وغيرها من اكسسوارات المناسبات، وهذا المشروع يحقق دخل مناسب للغاية، ولا يحتاج إلى رأس مال كبير.

تربية الأرانب على البلاط أو الأرض

مشروع تربية الارانب يعد من المشاريع الناجحة للغاية، التي يمكن إقامتها في المنزل، يمكن البدء في المشروع من خلال شراء زوج من الأرانب أو أكثر على حسب قدرة صاحب المشروع، وبعد البلوغ والولادة يتم الاعتناء بصغار الأرانب، وبعدها يتم بيعها لمحلات بيع الطيور بأسعار مناسبة.

ويمكن عند البدء في المشروع تخصيص غرفة في المنزل أو تربية الأرانب فوق سطوح المنزل في مكان منفصل والعمل على تقديم التغذية اللازمة لضمان تحقيق نجاح المشروع.

مشروع إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

يمكن إنشاء موقع إلكتروني أو إنشاء قناة عبر موقع اليوتيوب الذي يعد من أفضل المشروعات خلال الوقت الراهن، والذي انتشر بكثرة خلال الفترة السابقة، نظرًا للتطور الإلكتروني والتكنولوجي.

كما إنشاء قناة والعمل “يوتيوبر”، بشرط أن يتم تزويد القناة بالفيديوهات الحصرية والمفيدة مع تقديم محتوى لائقًان واتباع كافة الشروط التي يحددها موقع اليوتيوب، كما يمكن إنشاء موقع إلكتروني مخصص لتقديم محتوى كتابي حصري، في مجال ما، مثل الجمال والصحة والأبراج، أو كتابة مقالات إخبارية، وغيرها، فهذا المشروع لا يحتاج لرأس مال كبير ولكنه مربح للغاية والعائد يكون بالدولار.

عمل الصابون الأبيض للغسيل

يمكن عمل مشروع صناعة الصابون الأبيض للغسيل في المنزل، دون الحاجة لتكاليف باهظة، حيث يمكن صناعة الصابون الصلب في المنزل من استخدام خامات بسيطة مثل استخدام زيت القلي المستعمل، وبيع الصابون وتوزيعه على محلات المنظفات بأسعار مناسبة لتحقيق ربح مادي مناسب.

التجهيز للأفراح والمناسبات

يمكن العمل في هذا المجال لاصحاب الذوق الرفيع ليعملوا في مجال تحضير الأفراح والمناسبات، من خلال اختيار الاكسسوارات المناسبة للحفل، وتحديد فقرات الحفل وغيرها من التفاصيل المختلفة.

فهذا المشروع لا يحتاج لرأس مال نهائيًا، ولكنه يحتاج للذوق الرفيع والخبرة في مجال تجهيز الأفراح والمناسبات وشهرة واسعة بين المعارف والأصدقاء، كما يمكن التسويق للمشروع عبر مواقع التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا”، والجروبات المختلفة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى