أخبار الاقتصادالموسوعة المعرفيةمشاريع

مشاريع جديدة ومبتكرة.. أفضل المشاريع الجديدة لهذا العام

يبحث العديد من الأشخاص عن أفكار مشاريع جديدة ومبتكرة، حيث أصبح فكرة البدء في مشروع تجاري صغيرة مربح وغير مكلف في نفس الوقت من أكثر ما يفكر فيه العديد من الأشخاص خصوصًا الشباب، الذين يسعون في بداية حياتهم للدخول في عالم المال والأعمال، وسوف يتم خلال هذا المقال تقديم 39 فكرة من أفكار المشاريع جديدة ومبتكرة.

افكار مشاريع جديدة ومبتكرة

هناك العديد من افكار مشاريع جديدة ومبتكرة المربحة دون الحاجة لتكاليف مالية كبرى في بداية المشروع، ومنها:

مشاريع البيع اون لاين

انتشرت خلال الفترة السابقة مشاريع البيع اون لاين، حيث يمكن تحقيق أرباح مالية من خلال البيع اون لاين من خلال عمل مشروع خاص من خلال بيع المنتجات من خلال الحساب الشخصي لصاحب المشروع أو من حساب شخص آخر، وهذا من خلال شراء المنتجات وبيعها عبر التسويق الإلكتروني “الاون لاين” أو من خلال التسويق لتلك المنتجات التابعة للمحلات أو المصانع والحصول على هامش ربح خاص بالمسوق.

وهناك العديد من المشاريع التي يمكن كسبها أون لاين مثل بيع الملابس بكافة أنواعها، أو بيع الأكسسوارات، أو المنتجات الغذائية أو بيع السيارات أو الهواتف المحمولة، ولا يحتاج هذا المشروع لرأس مال ولكن يحتاج لحساب خاص بالشخص الراغب في العمل كمسوق أون لاين.

مشروع التوزيع بالسيارة الملاكي أو التروسيكل

في حالة امتلاك الشخص سيارة ملاكي خاصة به أو امتلاكه تروسيكل أو أي وسيلة مواصلات أخرى، يمكن فتح مشروع مربح وبسيط، وهو مشروع توصيل الطلبات إلى المنازل أو توزيع المنتجات الغذائية على محلات السوبر ماركت ومحلات البيع القطاعي، أو توزيع كروت الشحن أو توزيع المنتجات الغذائية لتحقيق ربح مالي، ولا يحتاج هذا المشروع لرأس مال كبير.

مشروع سوبر ماركت أون لاين

يمكن عمل مشروع سوبر ماركت أون لاين، حيث يقوم الشخص بتوفير ما يحتاج إليه سكان منطقته من مواد غذائية وعصائر ومنتجات غذائية ومنتجات النظافة الشخصية، وغيرها من المنتجات، على أن يتم تخصيص رقم هاتف حتى يتمكن السكان من الاتصال وطلب المنتجات بكل سهولة ويسر، ويجب الاهتمام بتوفير خدمة عملاء جيدة لتكون نقطة قوة للمشروع، بالإضافة لتوفير خدمة توصيل الطلبات بسرعة إلى المنازل.

مشروع مغسلة السيارات المتنقلة

يعد مشروع مغسلة السيارات المتنقلة هو عبارة شراء جهاز مخصص لغسيل السيارات، يبدأ سعر هذا الجهاز الجديد من 5 آلاف جنيهًا فكل ما تحتاج إليه صاحب المشروع إذا كملت لديه بعض الأموال لعمل هذا المشروع هو شراء الجهاز الخاص بغسيل السيارات، مع شراء بعض مساحيق غسيل السيارات ليتم بهذا البدء في مشروع مغسلة متنقلة، ثم بعد هذا يجب استهداف الجماهير التي يحتاج إلى هذا وغسيل كافة أنواع السيارات، ويحقق هذا المشروع أرباحًا مالية كبرى، حيث يبدأ غسيل السيارة الواحدة في مكانها بقيمة 100 جنيهًا، فإذا تم غسيل وتنظيف من 4 إلى 5 سيارات في اليوم ويعود هذا الأمر بأموال كبرى في نهاية كل شهر.

مشروع إنشاء ملعب كرة القدم

يعد مشروع إنشاء ملعب كرة قدم من المشاريع المربحة، ففي حالة امتلاك قطعة أرض كبيرة يمكن أن يتم إنشاء مشروع ملعب كرة قدم عليه، وشراء النجيلة الصناعية لتغطية الأرض وشراء بعض الكور وعمل ملعب للشباب ليتم تأجيره الملعب بالساعة، كما يمكن بالإضافة لهذا إنشاء غرفة صغيرة لبيع بعض المنتجات البسيطة، وبيع المشروبات الغازية والساخنة لتحقيق ربح إضافية.

الربح من إنشاء مدونة على بلوجر

يعد مشروع إنشاء مدونة على بلوجر من المشاريع المربحة، فإنشاء المشروع يحتاج لبعض المعلومات بدون رأس مال، ويمكن أن يتم إنشاء مدونة بلوجر بالمجان بكل بساطة، ثم يتم مشاركة العديد من الأفكار والمعلومات مثل موضوعات الصحة، أو الفن، أو السيارات، أو أجهزة الكمبيوتر أو المجال الرياضي بجميع أنواعه، أو في مجال السياحة، لجذب الزوار إلى المدونة والحصول على الربح الوفير من خلال العمل مع جوجل ادسنس.

تصميم موقع إنترنت في أي مجال

يمكن فتح موقع على الإنترنت لتحقيق أرباح كبرى، بشرط أن يتم نشر العديد من الأفكار التي يهتم بها الجماهير ليتم مشاركتها مع الأخرين فكل ما على الشخص لتحقيق النجاح في هذا المشروع هو تصميم موقع إنترنت في مجال ما وعرض العديد من الآراء حول المواضيع المختلفة لجذب الزوار وامتلاك جمهور، فكل ما يستلزمه هذا المشروع هو التسجيل مع شركة جوجل في برنامج الربح “ادسنس”، الذي يتم تقديمه من قبل أكبر شركة في العالم، يحتاج هذا المشروع لبعض المال، مع القراءة والتعليم لتحقيق النجاح المرجو من هذا المشروع.

العمل مع شركات تطبيقات التواصل والنقل

في حالة امتلاك الشخص سيارة خاصة به، فإنه يستطيع العمل في التطبيقات الإلكترونية التي توفر خدمات النقل وربح الأموال، مثل شركة أوبر وشركة كريم للنقل، وتطبيق حالًا، وتطبيق سوفيل، وتطبيق مرسول وغيرها من التطبيقات الإلكترونية الخاصة بمجال النقل، هذا المشروع جيد للغاية ولا يحتاج إلا لوجود سيارة فئة حديثة وتوفير رخصة قيادة ومراسلة الشركة وتقديم طلب للإنضمام لفريق عمل الشركة.

جروب فيس بوك للمنطقة

يعد مشروع جروب فيس بوك للمنطقة من مشاريع جديدة ومبتكرة، فيجب على الشخص في البداية إنشاء صفحة إلكترونية على تطبيق التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ثم يتم إضافة كافة الجيران، والأصدقاء والأقارب وجميع سكان المنطقة، وحث الجميع على إضافة الأشخاص الأخرين لتلك الصفحة الإلكترونية لزيادة عدد الأشخاص المشتركين في الصفحة، وعند زيادة عدد الأشخاص المشتركين في الصفحة يمكن الربح منها عن طريق تنزيل الإعلانات الخاصة بالمحلات والخدمات المتوفرة في المنطقة المحيطة بالسكان، وعرض الإعلانات الشخصية مثل عرض الهواتف، والسيارات، وغيرها، فهذا المشروع لا يحتاج لرأس مال، ولا يحتاج لخبرة ولكن يحتاج لصبر ومجهود لزيادة عدد أعضاء الجروب.

العمل على مواقع الفريلانس

في حالة امتلاك الشخص أي مهارات يمكن استغلالها للعمل في مواقع الفريلانسر، فهي من المواقع الفريلانسر، فهي تعد من المواقع المربحة للغاية، حيث أن مواقع الفريلانسر سواء العربية أو الأجنبية تتطلب مهارات الكتابة أو الترجمة، وغيرها من المهارات الشخصية التي يتمتع بها بعض الأشخاص.

تقديم دروس في الطبخ

في حالة امتلاك الشخص مهارة أو خبرة في فنون الأكل والطبخ فمن الممكن أن يتم عمل دورات تعليمية تتحدث عن فنون الطهي، وكيفية إعداد الحلويات والأكلات المختلفة، فهذا المشروع يعد من مشاريع جديدة ومبتكرة التي يستطيع أن تحقق نسبة عالية من الأرباح.

مشروع سيارة لبيع الطعام “الفود ترك”

يعد مشروع سيارة لبيع الطعام من المشروعات المعروفة في كافة الدول الأجنبية والعربية خلال الوقت الراهن، حيث أصبحت فكرة مشروع سيارة الطعام من المشاريع الجديدة والمبتكرة، والتي ظهرت بشكل كبير في المحافظات المصرية المختلفة، وبعض من الدول العربية خلال الآونة الأخيرة، حيث أصبحت تتواجد سيارات بيع الطعام تتواجد بكثرة وخصوصًا في القاهرة والإسكندرية وأصبح يوجد سيارات طعام ملحقة بها في كافة البنزينات على مستوى الجمهورية، كما يحتاج هذا المشروع لرأس مال متوسط في البداية، فإذا كان لدى أي شخص القدرة المالية على البدء في المشروع فإنه سوف يستطيع البدء في مشروع من مشاريع جديدة ومبتكرة ومربحة للغاية.

مشروع الطباعة على الملابس

يعد مشروع الطباعة على الملابس من مشاريع جديدة ومبتكرة ومربحة وناجحة للغاية، حيث أن الأمر لا يتطلب سوى إنشاء صفحة على الإنترنت، ليتم التسويق للمشروع من خلالها، ويتم الطباعة بتصميمات مبتكرة ومختلفة على التيشرتات السادة.

مشروع تصميم الجرافيك

يشترط العمل في هذا المشروع أن يكون صاحب المشروع لديه الخبرة الكافية في مجال التصميم الجرافيكي، والمهارات اللازمة للتعامل مع الحاسوب والقدرة على التعامل مع برامج التصميم بكفاءة عالية، ويعتمد هذا المشروع على البحث عن المنشآت التي تبحث بشكل دائم على مصممين لعلاماتهم التجارية.

مشروع تقديم خدمات النسخ والطباعة

يعد هذا المشروع من مشاريع جديدة ومبتكرة ومربحة للغاية والتي لاقت نجاحًا كبيرًا بين العديد مع العديد من الأشخاص، ويمكن تطبيق هذا المشروع بجوار الدارسة في المدرسة أو الجامعة فكل ما يحتاج إليه الشخص هو كشك صغير، وآله خاصة بالطباعة، مع توفير حاسوب لتقديم خدمات الطباعة والنسخ للطلاب.

مشروع الكتابة الحرة

انتشر خلال الوقت الراهن مشروع الكتابة الحرة الذي يعد من المشاريع الجديد والمبتكرة، حيث يعتمد المشروع على ضرورة توفير بعض المهارات الخاصة بالكتابة ليتم البدء في أعمال الكتابة للشركات أو دور النشر، فهناك العديد من المواقع الإلكتروني التي تطلب محررين للعمل في المنزل بمرتبات مجزية للغاية.

إنشاء قنوات تعليمية

تقوم فكرة هذا المشروع على إنشاء قناة تعليمية عبر المواقع  الإلكترونية مثل موقع اليوتيوب أو موقع الفيس بوك، حيث أن هذا المشروع لا يحتاج لرأس مال كبير، ولكن يحتاج دراية تامة بمجال التسويق الجيد حتى يصبح المشروع مربحًا.

استيراد التوابل والبهارات من الهند

تعد الهند من البلاد التي تشتهر بتجارة البهارات والتوابل المميزة للغاية، و يستطيع بعض الأشخاص الاستثمار في مجال تجارة التوابل الهندية لتحقيق أرباح مالية كبرى بسبب الإقبال الشديد على البهارات في كافة الأسواق العربية.

صناعة اعمال يدوية وعرضها على موقع أمازون

تتميز الأعمال اليدوية المميزة مثل صناعة الفخار، أو صناعة الخزف أو صناعة الإكسسوارات بالإقبال الشديد عليها، وتتميز تلك المشاريع بأنها لا تحتاج لرأس مال كبير في البداية لتنفيذها ولكن يحتاج المشروع لشراء الخامات وتنفيذها بتصميم مميز وفريد وعرضها على موقع أمازون للبيع.

مشروع شركة أمن

يعتبر مشروع إنشاء شركة أمان من المشروعات الصغيرة الناجحة والمربحة للغاية، حيث يعتمد هذا المشروع على إنشاء شركة صغيرة من أجل توفير أفراد من الأمن الخاص للعمل على حراسة المصانع أو الشركات في مقابل الحصول على رواتب شهرية مجزية.

العمل في مجال التسويق الإلكتروني

يعد فكرة العمل في مجال التسويق الإلكتروني في المشاريع الجديدة والمبتكرة الذي يتميز بعدم حاجة للمال، ولكن يحتاج لتوفير الاتصال بالإنترنت، وتوفير موبايل أو لاب توب والتفرغ لمدة 3 إلى 4 ساعات يوميًا، ويتميز هذا المشروع بتحقيق أربح عالية للغاية خلال فترات زمنية قصيرة.

مشروع تنظيم المناسبات والفعاليات

يعد مشروع تنظيم الفعاليات والمناسبات والحفلات من المشاريع الهامة والمربحة في نفس الوقت حيث يعتمد المشروع على التنظيم والتخطيط لمختلف المناسبات مثل تنظيم المؤتمرات وحفلات الزفاف وأعياد الميلاد، فجميع تلك الفعاليات تحتاج لتوفير تنظيمات معينة، ويتطلب هذا المشروع التعامل بلباقة و دبلوماسية للتعامل مع مختلف أنواع العملاء.

مشروع محل لبيع الملابس

يعد مشروع محل لبيع الملابس من أهم وأكثر المشروعات انتشارًا، والتي استطاعت أن تحقق نجاحًا كبيرًا لأصحابها، فكل ما يتطلبه المشروع هو اختيار الموقع المناسب من أجل إقامة المحل، واختيار نوعية البضائع التي تتناسب مع طبيعة الزبائن المقيمين في المنطقة، والذين سوف يرتادوا على هذا المحل.

مشروع تنظيف السجاد والمفروشات

يعد مشروع تنظيف السجاد والمفروشات من أكثر وأهم المشروعات الناجحة خلال الفترة الأخيرة، بسبب كثرة الطلب عليها فهناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في تنظيف السجاجيد والمفروشات الخاصة بهم بطريقة مضمونة دون أن يلحقها بها أي ضرر، وكل ما يتطلبه هذا المشروع هو تأجير المكان المناسب، والتعاقد مع عمال مهرة في هذا المجال.

مشروع تنظيف المنازل

تعتمد فكرة مشروع تنظيف المنازل على توفير خدمات تنظيف المنازل، وتلك الخدمات يحرص عليها العديد من الأشخاص وخصوصًا من أصحاب البيوت الكبيرة، والتي تحتاج لكثير من الوقت والجهد من أجل تنظيفها وإعادة ترتيبها.

مشروع الطباعة

يعد مشروع الطباعة من المشاريع المربحة للغاية وغير المنتشرة بشكل كبير في كافة المناطق على الرغم من احتياج الجميع لمجال الطباعة بشكل دائم ومستمر، ففي حالة توفر بعض الأموال لدى شخص فعليه الاستثمار في مشروع جديدة ومبتكرة والعمل في مشروع الطباعة، سواء التخصص في نوع محدد من أنواع الطباعة مثل الطباعة على الأكياس البلاستيك أو الطباعة على الملابس والطباعة على المجات والطباعة على الورق وطباعة كروت الدعوة، بالإضافة إلى هذا يوجد العديد من أنواع الطباعة المختلفة، والمشروع يعد مربح للغاية.

فكرة مشروع استضافة الأطفال

خلال الوقت الراهن أصبحت العديد من الأمهات يذهبن إلى العمل ويحتاجون لمكان لاستضافة أطفالهن خلال تواجدهن في العمل أو قضاء بعض الأعمال والمشاوير الضرورية خارج المنزل، وبناءًا على هذا يقوم بعض الأشخاص بإقامة مشروع استضافة للأطفال داخل منازلهم فهو أشبه بالحضانة.

مشروع مصنع صغير لإنتاج المخللات في المنزل

يعد مشروع معمل صغير لإنتاج المخللات في المنزل من المشاريع المربحة للغاية، ويحتاج المشروع للقليل من المال في البداية، وبيع الإنتاج للأقارب والجيران، كما يمكن التسويق للمشروع عبر شبكات الإنترنت فهو مشروع بسيط ومربح للغاية.

مشروع مجموعة التوصيل للمنازل

في حالة امتلاك دراجة نارية يمكن فتح مشروع توصيل كافة الطلبات للمنازل، وفي حالة إقامة المشروع لابد من توفير أكثر من دراجة نارية للشباب العالمين في المشروع للقيام بتوصيل الطلبات للمنازل، ويحتاج المشروع للدعاية والتسويق وتوفير رقم هاتف خاص بأصحاب المشروع للتواصل مع العملاء.

مشروع قاعات العمل المشتركة أو المذاكرة

ظهرت خلال الوقت الراهن فكرة مشروع قاعات للمذاكرة المشتركة أو ساحات العمل المشتركة داخل المجتمع المصرين وأخذت تلك الفكرة في الانتشار بشكل كبير جدًّا بين الشباب والطلاب، وقاعات المذاكرة تكون عبارة عن مكان تم تجهيزه بشكل جيد من الممكن أن تكون داخل شقة ما أو في فيلا أو أي مكان آخر يصلح لإقامة هذا المشروع، والغرض من ساحات العمل المشتركة وقاعات المذاكرة هو توافد العديد من الأشخاص إلى المكان سواء طلاب من أجل قضاء وقت جيد في المذاكرة، وإنهاء الأعمال الخاصة بهم في جو لطيف مهيأ لأداء تلك المهمة، بالإضافة إلى إمكانية تأخير مكان لعقد فعاليات الاجتماعات أو الحفلات مع تقديم المشروبات والوجبات الخفيفة لتحقيق مزيد من الأرباح للمشروع.

مشروع موقع متجر اون لاين

يمكن فتح متجر اون لاين فهو من أفكار المشاريع الجديدة والمبتكرة، حيث يمكن إنشاء موقع على الإنترنت على شكل متجر اون لاين لبيع منتج ما أو يكون موقع إلكتروني شامل لبيع العديد من الأصناف مثل موقع جوميا، وسوق دوت كوم، ويحتاج المشروع لرأس مال كبير في البداية.

مشروع مكتب خاص بالخدمات المنزلية

يتم إقامة مشروع مكتب خاص بالخدمات المنزلية يقدم كل ما يخص الخدمات المنزلية من أعمال تنظيف وصيانة في مجال الكهرباء، أو السباكة، والتركيبات وغيرها من الأمور المنزلية، فكافة تلك المجالات تساعد على كسب المزيد من الأموال ويتم التسويق لهذا المشروع في محيط المنطقة السكنية التي يقطن بها صاحب المشروع.

صناعة المنظفات فى المنزل

تحتاج كافة ربات البيوت لاستخدام المنظفات والمطهرات بشكل أساسي وكبير، وهذا يكلف العديد من الأموال، لهذا يلجأ البعض لإنتاج المنظفات الصناعية في المنزل بتكلفة تعد أقل، فهذا المشروع يعد مربحًا للغاية.

العمل في الوساطة اون لاين

هناك بعض الأشخاص الذين يقومون بفتح مكاتب للتسويق العقاري أو الوساطة في مجال بيع وشراء العقارات السكنية، أو الوساطة في مجال بيع السيارات أو الهواتف المحمولة والعديد من المجالات الآخرى الخاصة بعمليات البيع والشراء، ويمكن الحصول على مقابل مادي نظير تلك الخدمات، بالإضافة إلى هذا يوجد بعض الأشخاص الذي يرغبون في الشراء ولا يمتلكون كروت شراء أو حسابات اون لاين وفي هذه الحالة يمكن الشراء لهم باستخدام بطاقات باي بال أو بايونير أو الشراء عبر المواقع الإلكترونية المختلفة مثل جوميا، وسوق دوم كوم، وموقع أمازون والعديد من المواقع الإلكترونية الأخرى لتحقيق ربح من خلال الوساطة الاون لاين.

مشروع بلاي ستيشن كافيه

يعد البلاي ستيشن من الألعاب المفضلة لدى العديد من الأشخاص، ولها شعبية جماهيرية عالية، لهذا فإن إقامة مشروع بلاي ستيشن كافية للشباب يعد مشروع مربح للغاية، ويمكن أن يتم تقسيم المشروع لقسمين قسم بلاي ستيشن والقسم الأخر للكافية، فهو مشروع مربح للغاية، لكنه يتطلب توفير رأس مال كبير ومناسب للمشروع في البداية.

الربح من إنشاء قناة على اليوتيوب

حيث خلال الوقت الراهن من المصطلحات الشائعة بين الجميع هو الربح من خلال إنشاء قناة على اليوتيوب، حيث أصبح مصدر رزق للعديد من الأشخاص، حيث حقق العديد من الأشخاص الربح المؤكد من إنشاء قناة على اليوتيوب، ويتم من خلالها نشر الفيديوهات في كافة المجالات الصحة، والثقافة، الطبخ أو المعلومات العامة أو أخبار الفن والمشاهير أو تقديم محتوى تعليمي لجذب الزوار إلى القناة وبالتالي تحقيق أرباح ونجاح للقناة للربح منها.

مشروع الاستثمار العقاري

يعتبر مشروع الاستثمار العقاري من المشاريع المربحة للغاية، حيث تعد أسعار العقارات في زيادة مستمر، فإذا كان الشخص يمتلك الكثير من المال فعليه الاتجاه إلى مجال الاستثمار العقاري مثل شراء قطعة أرض أو شراء شقة سكنية أو شراء مبنى تجاري، ليتم بيعه بعد فترة عند ارتفاع الأسعار أو استخدام الشقة في الإيجار، أو بيع قطعة الأرض حينما ترتفع الأسعار مع مرور الوقت.

مشروع توفير المنتجات الفلاحي للمدن

يعد مشروع بيع المنتجات الفلاحي في المدن من المشروعات الناجحة للغاية بسبب زيادة الطلب على منتجات الريف المصري وكافة المنتجات الفلاحي في المدن، فهذا المشروع ليس بالمشروع الجديد لكنه مربح للغاية، حيث يمكن توفير كميات من المنتجات الغذائية الفلاحي التي تتميز بالطلب العالي عليها مثل الزبدة الفلاحي، والجبن القريش، والقشطة، والجبنة القديمة، والفطير المشلتت فكافة تلك المنتجات يزيد الطلب عليها من سكان المدن، فهو مشروع بسيط ولكنه مربح للغاية ولا يحتاج لرأس مال كبير في البداية، ويتم تسويق تلك المنتجات على الأهل والجيران والمعارف ليتم بعدها فتح مكان خاص لبيع تلك المنتجات فيه.

مشروع الاكل البيتي

يعتبر مشروع تحضير وصناعة الأكل في البيت من أكثر المشاريع الصغيرة المربحة، فإذا كان الشخص يبحث عن مشروع مربح وجيد في نفس الوقت، ولديك حب لإعداد الطعام فهذا الشخص يستطيع فتح مشروع الطعام المنزلي، ففي البداية لابد من إعداد الوجبات البسيطة المختلفة والتسويق لها في المحيط القريب للشخص داخل نفس العقار الذي يقطن فيه بين الجيران والأصدقاء والأقارب كما يمكن التسوق لهذا المشروع عبر الإنترنت من خلال الصفحة الشخصية أو إعداد صفحة خاصة بالمشروع، وهذا المشروع لا يحتاج لرأس مال كبير في البداية، فهذا المشروع يحتاج في البداية لتوفير أدوات الطبخ المنزلي مع توفير مكونات الطبخة على حسب طلب كل زبون، وعرض تلك الأكلات على الصفحة الشخصية أو عبر صفحة المشروع مع توضيح رقم للتواصل عليه.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى