أخبار الاقتصاد

بضمان الشهادة البنكية.. قرض شخصي من البنك الأهلي وبنك مصر

طرح بنكي مصر والأهلي قرض شخصي بضمان شهادة الادخار ذات عائد الـ11%، حيث يبحث الكثيرين عن قرض شخصي بشروط بسيطة، لذا ننشر طريقة الحصول على القرض الشخصي بضمان الشهادة من بنكي الأهلي ومصر ، وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري، بتثبيت سعر الفائدة علي الإيداع والاقراض، ويستمر البنك الأهلي المصري وبنك مصر في بيع الشهادات ذات آجال 3 سنوات للعائد الثابت عند 11% دون تغيير.

وكانت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي، قد أعلنت تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع عند 8.25% وعلى الإقراض عند 9.25% ليتوافق ذلك مع توقعات السوق.

ويمكن للأشخاص الاقتراض من بنكا الأهلي ومصر بضمان شهادة الـ11%، التي تعد أعلى وعاء ادخاري في البنكين حاليا، بنسبة تصل إلى 95% من إجمالي قيمتها وذلك مقابل أن يتحمل العميل نسبة فائدة هامشية فوق سعر الشهادة.

وفي السطور التالية نعرض أبرز المعلومات عن القروض التي يتيحها البنكان بضمان الشهادة ذات العائد السنوي 11%:

الحد الأقصى للقرض بضمان الشهادة:

يسمح البنك الأهلي بتقديم قرض بنسبة تصل إلى 80% من إجمالي قيمة الشهادة، بينما يتيح بنك مصر الاقتراض حتى 95% من إجمالي قيمتها.

مدة القرض:

يشترط أن تتوافق فترة سداد القرض مع أجل الشهادة، كما يسمح البنك بتجديد الشهادة حتى انتهاء العميل من القرض بالكامل.

أسعار الفائدة على القرض بضمان الشهادة:

تتراوح الفائدة على القرض بين 13.5% إلى 14% متناقصة، حيث يخصم البنك  الأهلي أو مصر العائد المقدم على الشهادة بالكامل مع تحمل العميل نسبة فائدة تتراوح بين 2.5% إلى 3% سنويا فوق سعر الشهادة حتى انتهاء أجل القرض.

كسر الشهادة خلال القرض:

يمكن للعميل كسر الشهادة بعد سداد كامل القرض بناءً على الاتفاق المبرم بين العميل والبنك بشأن حظر سحب الشهادة أثناء فترة سداد القرض.

أنواع القروض بضمان الشهادة:

بشرط واحد فقط يمكن للعميل الحصول على كافة أنواع القروض المتاحة في البنك مثل القرض النقدي، أو السيارات، أو التمويل العقاري، أو غيره، وهو أن تتماشى قيمة الشهادة مع حد القرض.

الأوراق المطلوبة للحصول علي قرض والضمانات:

لا تحتاج القروض بضمان الشهادة 11% أو أي شهادات أخرى إلى أوراق أو خطابات بمفردات الراتب أو سجل تجاري مثل ما يتم في القروض بضمان الراتب، حيث تعد الشهادة هي الضمانة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى