أخبار الاقتصاد

بتخفيضات تصل لـ50%.. إطلاق المرحلة 17 لمبادرة “كلنا واحد” بمناسبة شهر رمضان

منذ أكثر من أسبوعين، أطلقت وزارة الداخلية فعاليات المرحلة السابعة عشر من مبادرة “كلنا واحد”، اعتبارًا من يوم 15 مارس الجاري وينتهي في 15 أبريل المقبل، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية.

وأطلقت الداخلية هذه المبادرة من أجل توفير جميع المستلزمات التي يحتاجها المواطنين من “سلع غذائية “استراتيجية – أساسية”، سلع معمرة وأدوات منزلية متعددة – بالإضافة إلى الملابس والمفروشات – وأيضا المستلزمات الطبية الوقائية” بجودة عالية وأسعار مخفضة من أجل التيسير على المواطنين.

وبمكن الاستفادة من هذه المباردة من خلال فروع السلاسل التجارية الكبرى مثل (خير زمان – هايبر وان – سبينيس – كارفور – أولاد رجب – وخير بلدنا، وكازيون، والمحلاوي، والراية، العابد – عبد الله العثيم – الفرجانى – هايبر الشرق – إكسيبشن – هايبر الشرقية – هايبر بلس وعيد لبيب – مول القاهرة – أوسكار – أسواق فتح الله) وفي أكثر من 750 فرعا على مستوى الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة فى تلك المجالات للمشاركة فى المبادرة.

وتتوافر السلع بجودة عالية وأسعار أقل مقارنة بالأسواق، وذلك بنسبة تخفيض تتراوح بين 30% إلى 50%، وذلك بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

وتم التنسيق خلال هذه المبادرة مع مسئولي عدد من الكيانات الصناعية والتجارية الكبرى والموردين، وإنشاء 4 سرادقات بالميادين الرئيسية بمحافظات “القاهرة، الجيزة، القليوبية” لعرض وبيع منتجاتهم من السلع الغذائية والصناعية، وتقديم كل مايخص البيت المصري وذلك بأسعار مخفضة عما يباع في الأسواق وبنسب تخفيض تتراوح ما بين 25% و60%.

كما تم التنسيق مع مسئولى عدد من الشركات لإقامة معرض ثابت لمنتجات تلك الشركات بساحة مجاورة لقاعة المؤتمرات التابعة لهيئة استاد القاهرة الدولي.

وتشارك منظومة “أمان” التابعة لوزارة الداخلية في المبادرة من أجل المشاركة في تلبية احتياجات المواطنين، حيث تضطلع المنظومة بتجهيز العديد من المنافذ الثابتة والمتحركة لطرح السلع الغذائية والمنتجات بأسعار مخفضة للمواطنين بالأماكن النائية والقرى بجميع المحافظات، بالتنسيق مع مديريات الأمن.

وتأتي هذه المبادرة والمشاركة من قبل المؤسسات المختلفة من أجل تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، بما يعد ترجمة واقعية لاهتمام وزارة الداخلية بالمساهمة فى تلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن من خلال توفير السلع والمستلزمات الأساسية، والاستجابة لمتطلباتهم بما يرسخ الدور المجتمعي للوزارة.

وتم التنسيق مع جميع السلاسل التجارية لاتخاذ جميع الإجراءات الصحية والوقائية والاحترازية اللازمة لضمان سلامة المواطنين وحمايتهم من انتشار فيروس كورونا، والعمل على اتباع تعليمات القادة السياسية باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين، وبمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، واستمرارًا لثوابت استراتيجية وزارة الداخلية فى تكريس الدور المجتمعي لمنظومة العمل الأمني من خلال المساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى