أخبار الاقتصاد

أسعار الدواجن واللحوم البيضاء اليوم الأربعاء 31 مارس 2021 في مصر

استقرت أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 31 مارس 2021 في مصر، وفي إطار اهتمام الكثيرين ببورصة الدواجن يوميا نعرض أبرز أسعار الدواجن واللحوم البيضاء فيما يلي وفقا لما ذكره عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

أسعار الدواجن اليوم

وصل سعر الأوراك إلى 31 جنيها.

وبلغ سعر الساسو من 24 إلى 32 جنيها.

ووصل سعر البانيه إلى 65 جنيهًا.

وتراوح سعر الدواجن البيضاء من 27 إلى 29 جنيهًا للكيلو.

وتراوح سعر الدواجن البلدي بين 36 إلى 38 جنيهًا للكيلو.

سعر الدواجن الأمهات من 19 إلى 23 جنيهًا للكيلو.

وبلغ سعر الرومي الأبيض من 38 إلى 45 جنيه للكيلو.

يذكر أن حجم إنتاج مصر من الدواجن يصل إلى 4 ملايين دجاجة يوميا، كما يبلغ 13 مليار بيضة سنويا، ويعمل بالقطاع أكثر من 2.5 مليون عامل، وذلك وفقا لما أدلى به وزير الزراعة السيد القصير في تصريحات سابقة.

ويسجل نصيب الفرد من اللحوم البيضاء قرابة 21.5 كيلو سنوياً، كما يسجل حجم استثمارات مزارع الدواجن العاملة فى السوق المصرية مايقرب من 90 مليار جنيه سنويا، ويعمل بهذا القطاع عدد كبير المربين العاملين بين 50 و60 ألف منشأة، بينها 20 شركة كبيرة.

وانتشرت العديد من التوقعات حول أسعار بورصة الدواجن حيث قال عبدالعزيز، إن أسعار الدواجن ستشهد ازيادًا في الأسعار خلال الفترة المقبلة، وذلك قبل أيام قليلة من قدوم شهر رمضان المبارك وزيادة الطلب من قبل المصريين والشعب للتخزين ولاستقبال شهر الصوم.

وكانت أسعار بورصة الدواجن شهدت حالة من التذبذب على مدار الأسابيع الماضي، بعد أن شهدت تراجعًا خلال الأشهر الماضية، بعد ما شهد العام الماضي تغييرات كبيرة في الأسعار نظرا لانتشار الموجة الأولى من فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضاً: أسعار بورصة الدواجن في مصر “محدث باستمرار”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى