أخبار الاقتصاد

فتح حساب مجاني في البنوك الحكومية حتى نهاية أبريل

تواصل العديد من البنوك الحكومية منها الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، إتاحة فتح حساب مجاني مصرفي للمواطنين الجدد، ودون احتساب أي مصاريف إدارية مع إصدار بطاقات للخصم المباشر من ماكينات ATM والمدفوعة مقدما مجانا للعملاء الجدد لنهاية شهر أبريل بمناسبة مشاركتها في اليوم العربي للشمول المالي.

ويأتي ذلك القرار بإتاحة فتح حسابات مصرفية مجانا من قبل البنوك وفقا لمبادرة البنك المركزي المصري.

ويواصل البنك دعم مبادرة “حساب بنكي لكل مواطن” حتى نهاية يوم عمل 29 أبريل بمناسبة الاحتفال باليوم العربي للشمول المالي وفقا لما قالته هالة حلمي، رئيسة المنتجات والشمول المالي في البنك الأهلي، والتي أشارت إلى أن ذلك الفعل جاء بهدف تضمين كافة شرائح المجتمع المختلفة في المنظومة المصرفية.

وأتاح البنك الأهلي خلال شهر مارس الماضي فرصة فتح حسابات عادية أو جارية مجانا للعملاء الجدد مع إصدار بطاقات خصم مباشر ومدفوعة مقدما مجانا دون احتساب مصاريف إدارية وذلك خلال مشاركته في اليوم العربي للشمول المالي.

وبجانب ذلك يتيح البنك طبقا لتعليمات البنك المركزي خدمة الاشتراك في الخدمات المصرفية الرقمية مجانا لنهاية شهر يونيو المقبل وذلك للعملاء الجدد أو القائمين، بهدف دعم استراتيجية الدولة “مصر الرقمية 2030″، وكذلك رؤية البنك المركزي في التسريع من منظومة ميكنة المدفوعات.

وساهمت تعليمات البنك المركزي وفقا لهالة، في تحفيز البنوك على التوسع في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية مما نتج عنه زيادة عدد الاشتراكات في هذه الخدمات خاصة مع حرص العملاء على تجنب لمس النقود الورقية للوقاية من فيروس كورونا.

وفي ذات الصدد، قال مصدر مسؤول في بنك مصر إن البنك يواصل تقديم حسابات بنكية للعملاء الجدد دون مصاريف أو حد أدنى لفتح الحساب حتى نهاية يوم  29  من أبريل الجاري، كما يتيح البنك الاشتراك في المحفظة الذكية مجانا، وكذلك باقي الخدمات الرقمية لتمكين عملائه من ميكنة مدفوعاتهم.

ومن جانبه أعلن بنك القاهرة اليوم إتاحة فتح حسابات بنكية لنهاية الشهر الجاري دون احتساب أي مصاريف إدارية مجانا أو تقييد العملاء الجدد بالحد الأدني لفتح الحساب، مع إصدار بطاقات ميزة المدفوعة مقدما أو الخصم المباشر مجانا أيضا.

وبعد فتح حساب عادي أو جاري يحق للعميل في بنك القاهرة شراء شهادات الادخار دون تقييد، وكذلك الاشتراك في خدمات إلكترونية مثل الإنترنت البنكي والموبايل البنكي والمحفظة الذكية تحت اسم “القاهرة كاش” بهدف تمكين العملاء من إجراء عملياتهم المصرفية من أي مكان على مدار 24 ساعة دون التقييد بالذهاب لأي فرع.

يذكر أن البنك المركزي أصدر تعليمات للبنوك قبل عامين بدعم مبادرة الشمول المالي التي تهدف لفتح حساب مصرفي لكل مواطن مع تقديم خدمات بنكية رقمية مجانا لإدراجهم في المنظومة المالية المصرفية والعمل على تحفيزهم على ميكنة مدفوعاتهم.

وألزم البنك المركزي البنوك بالمشاركة في مبادرة الشمول المالي عبر 4 فعاليات منها يوم المرأة العالمي في شهر مارس، واليوم العربي للشمول المالي في شهر أبريل، ويوم الشباب في شهر أغسطس، بالإضافة إلى الاحتفال بيوم الادخار في شهر أكتوبر.

وأعلنت البنوك الشهر الماضي مشاركتها في الاحتفال بيوم المرأة وإتاحة فتح حسابات مجانا طبقا لتعليمات مبادرة البنك المركزي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى