أخبار الاقتصاد

أعلي سعر فائدة على شهادات الادخار في البنوك بعد قرار المركزي

ننشر أعلي سعر فائدة على شهادات الادخار في البنوك بعد قرار المركزي، حيث تتنافس البنوك العاملة في مصر على طرح شهادات إدخار بأعلي سعر فائدة في مصر، وفي هذا الإطار ننشر تفاصيل أعلي سعر فائدة علي شهادات الادخار في البنوك، وتتمثل هذه الشهادات في 5 مجموعات بحسب الآجال، منها شهادات لأجل عام و 3 أعوام، و5 أعوام، و7 أعوام، وأخرى لمدة 10 سنوات.

وكان البنك المركزي قد قام بتثبيت أسعار الفائدة للمرة الثامنة علي التوالي، خلال اجتماعه الأخير وفي السطور التالية ننشر أسعار الفائدة الجديدة، علي الشهادات الادخارية وتفاصيل أعلي سعر فائدة علي الشهادات الادخارية في البنوك.

أعلي سعر فائدة على شهادات الادخار لأجل 10 سنوات

يطرح البنك الأهلي شهادة الاستثمار (أ) لأجل 10 سنوات بفائدة 9.5% تصرف في نهاية المدة، ويحتسب العائد على هذه الشهادة على اجمالي القيمة كل عام، ولا يصرف العائد إلا بعد مرور الـ 10 سنوات، أي أنه في حالة ربط 100 ألف جنيه بالشهادة فستحصل على عائد 150 ألف جنيه في نهاية مدة الشهادة.

كما يتيح العربي الافريقي شهادة إميرالد لأجل 10 سنوات والتي يصل سعر الفائدة بها إلى 10.25% ويصرف شهريًا،  والحد الأدنى لشرائها هو 5 الاف جنيه.

أعلي سعر فائدة على شهادات الادخار لأجل 7 سنوات

1- يطرح بنك مصر شهادة العائد الثابت لأجل 7 سنوات بفائدة 9.75% ويصرف العائد شهريًا، كما يتيح البنك العربي الافريقي شهادة إميرالد لأجل 7 سنوات بفائدة 10.1325% شهريًا.

أعلي سعر فائدة على شهادات الادخار لأجل 5 أعوام

يتيح بنك الكويت الوطني شهادة ادخارية لأجل 5 سنوات ويطرحها بأعلى فائدة، حيث تصل إلى 11% تصرف شهريًا لمدة 5 سنوات، والحد الأدنى لقيمة الشهادة هو 5 الاف جنيه ومضاعفاتها.

يطرح البنك الأهلي شهادة لأجل 5 سنوات بفائدة 10.25% ويصرف العائد شهريًا، وتبدأ قيمة الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

ويتيح بنك ناصر شهادة لأجل 5 سنوات سعر فائدة يصل إلى 10.75% للصرف ربع سنويًا، و11.5% للصرف سنويًا.

كما يتيح البنك المصري الخليجي شهادة المستقبل ذات العائد الثابت لمدة 5 سنوات بفائدة 10.5%.

ويطرح بنك مصر شهادة لأجل 5 سنوات بفائدة 9% والصرف شهريًا، وفي حال الصرف سنويا تكون الفائدة 9.5%.

يتيح البنك العربي الافريقي شهادة إميرالد لأجل 5 سنوات بفائدة ثابتة 10.375% في حال الصرف الشهري.

أعلي سعر فائدة على شهادات الادخار لأجل 3 أعوام

يطرح البنك الأهلي الشهادة البلاتينية لأجل 3 سنوات بفائدة 11% ويصرف العائد شهريًا.

ويقدم بنك ناصر الاجتماعي شهادة رد الجميل لأجل 3 سنوات والذي يصل سعر الفائدة  إلى 12% والصرف سنويًا، أو 11.25% والصرف شهريًا.

كما يطرح بنك مصر شهادة القمة لأجل 3 سنوات بفائدة 11% ويكون الصرف شهريًا، وتبدأ قيمة الشهادة من مبلغ 1000 جنيه ومضاعفاته.

كما يتيح بنك ناصر الاجتماعي شهادة لأجل 3 سنوات لجميع المواطنين بفائدة 11% سنويًا للصرف شهريًا، وفي حال كان الصرف سنويا تكون نسبة الفائدة 11.5%.

وتصل قيمة الفائدة على شهادة بنك التعمير 3 سنوات إلى 11.5% لدورية العائد نصف سنوي، و11% لدورية العائد ربع سنوي، بينما تصل الفائدة إلى 10.75% في حال الصرف شهريا.

أعلي سعر فائدة على شهادات الادخار لمدة سنة واحدة

تتيح بعض البنوك حتى الآن شهادات لأجل سنة واحدة، برغم قيام  الكثير من جهات القطاع المصرفي بإلغاء وإيقاف هذه الشهادات.

وقد تم خفض الفائدة بشكل كبير على هذه الشهادات حيث تخضع لنسبة احتياطي قانوني بواقع 14% وفقا وأحدث تعليمات للبنك المركزي المصري مما يترتب عليه فرق كبير في الفائدة على الشهادة ذات آجال العام الواحد، ورغم ذلك فإن أعلى شهادة ادخارية متاحة لأجل عام الآن هي شهادة رد الجميل المخصصة لكبار السن ببنك ناصر الاجتماعي وهي بفائدة 10.75% والصرف سنويًا، أو  يكون الصرف شهريا بنسبة 10.25%.

كما يطرح البنك الأهلي شهادة (ب) لأجل سنة واحدة بفائدة 6% ويصرف العائد شهريًا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى