أخبار الاقتصاد

توجيه عاجل من الرئيس السيسي للحكومة بشأن معارض أهلاً رمضان

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الاثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ووزير التنمية المحلية محمود شعراوي.

وتناول الاجتماع الذي عقده الرئيس السيسي متابعة إجراءات توفير السلع الأساسية للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك بكميات كبيرة وأسعار مناسبة لجميع طوائف الشعب في مختلف محافظات الجمهورية.

ووجه السيسي، بزيادة عدد منافذ توزيع السلع في سلسلة معارض “أهلاً رمضان” إلى 2100 معرض، لتوزيع السلع الغذائية الأساسية ذات الجودة العالية مع إتاحة أسعار مناسبة على تلك السلع تماشيًا مع سياسة الدولة بتخفيف العبء على المواطنين البسطاء اللذين في حاجة للمساعدة.

وفي ذات الصدد استعرض وزير التموين، المبادرات المختلفة للوزارة والمعارض الرئيسية والفرعية والمنافذ الثابتة والمتحركة، لتوفير السلع الغذائية لكافة المواطنين، خاصةً الشرائح الأكثر احتياجًا من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية والجمعيات الاستهلاكية، بالإضافة إلى عرض الموقف الحالي للمخزون الاستراتيجي للشهور المقبلة من السلع التموينية الأساسية.

وفي ذات السياق واستعدادا لشهر رمضان المبارك، عرض وزير التنمية المحلية آخر الاستعدادات بالمراكز والمدن في مختلف محافظات الجمهورية، لاستقبال شهر الصوم، والتنسيق الذي تم مع كلٍ من وزارة التموين والمحافظين بشأن توفير السلع وإقامة المعارض وشوادر البيع التابعة لشركات توزيع السلع الغذائية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلى أن الاجتماع مع الوزراء والرئيس شهد أيضا عرض آخر مستجدات تطوير منظومة المخابز على مستوى الجمهورية، وجهود تحويلهم للعمل بالغاز الطبيعي بالتعاون بين الجهات المعنية، و مواكبةً لجهود الدولة للاعتماد على الطاقة النظيفة التي لها أثر إيجابيا اقتصاديًا وبيئيًا وصحيًا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى